الأرشيفسيو ووردبريس

تعريف تحسين محرك البحث SEO لموقعك

ما هو SEO؟

تشير SEO إلى “تحسين محرك البحث” للمحتوى وصفحات الويب الخاصة بك للعمل افضل الممارسات التى تحددها محركات البحث وبالتالى تساعدك على الحصول على الزوار من محركات البحث بصورة مجانية.

Search Engine Optimization

تحتوي محركات البحث الرئيسية مثل Google و Bing و Yahoo على الاف وربما ملايين من صفحات الويب لكل عبارة بحث، حيث يتم عرض نتائج البحث وترتيبها استنادًا إلى ما يعتبره محرك البحث أكثر قيمة للمستخدمين.

ويتم تحديد هذه القيمة على معايير الجودة التى تحددها محركات البحث وتقوم بتحديثها يوما بعد يوم والغرض من هذه التحديثات اولا واخيرا تقديم محتوى وجيد وله فائدة لمستخدمين محركات البحث.

ينقسم SEO الى قسمين:

On-SEO

يشير هذا المصطلح الى تحسين محركات البحث لصفحة الويب من حيث المحتوى والكود وطريقة العرض وتركيبة الروابط وسهولة الانتقال والتصميم.

وفى هذا الجانب قامت العديد من منصات التدوين بتوفير كافة ممارسات on-seo على صفحات الويب ولعل اشهر هذه المنصات هى WordPress اذا قمت باعدادها اول مرة بشكل صحيح فيمكنك الأستعانه بها للقيام بكل هذه الاعمال.

OFF-SEO

يشير هذا المصطلح الى الى تحسين محركات البحث لصفحات الويب خارج الموقع من حيث شهرة الموقع والروابط التى تشير الى الموقع وعدد المشاركات والاشارات الخارجية التى تدل على محتويات موقعك.

يحتاج هذا القسم الى الممارسات بشكل اكثر حذرا الان لان محركات اصبحت اكثر ذكاءا مما قبل! فعليك الحذر منخرافات السيو القديمة والا اصبحت خارج لعبة سيو.

نصيحة سيو ماستر

يجب ان يكون اعتمادك على المحتوى الجيد اولا واخيرا اذا قمت بتحسينات محركات البحث الداخلية والخارجية بدون العمل على المحتوى الجيد فانت مثل من يريد ان يبنى صرحا من عشرون طابق ويضع اساسات لطابقين فقط ستقع سريعا! يمكنك الاطلاع على: افضل الممارسات للحصول على تجربة مستخدم جيدة

ابحث عن الافكار الجديدة واعتمد على المحتوى الجيد!

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

الربح من التدوين

الربح من المتاجر الإلكترونية

الربح من العملات وتبادلها

الربح من مواقع العمل الحر

الربح من اختصار الروابط

إغلاق
WhatsApp chat