الربح من الإنترنت

10 طرق للوصول الي ارباح بدون مال

اصبحت كلمة الربح من الانترنت من اكثر الكلمات بحثا في جوجل و ذلك لان هذا المجال اصبح المفضل لدى العديد من الناس الذين يريدون ان يكون لهم دخل اضافي او ان يكون العمل على الانترنت هو مصدر الدخل الرئيسي لهم .
 وإذا لم تكن تستخدم الانترنت للحصول على ربح مالي، فأنت للاسف لا تستغل افضل طرق كسب المال الموجودة سنة 2019 .
طبعا يجب ان نعلم ان طرق ربح المال من الانترنت عديدة  و فيها عديد المستويات فمنها طرق بسيطة بمجرد النقر على بعض الاعلانات تربح اموالا صغيرة و اخرى تحتاج مهارات اضافية و اموالا مثل انشاء متجرك الخاص و الترويج للمنتجات التي تبيعها ، و لكني في هذا المقال ساقدم لك افضل 10 طرق لا تحتاج  راس مال و تحقق لك ارباحا كبيرة في نفس الوقت .
هذا المقال سيكون عبارة عن دليل شامل ساشارك فيه معكم خلاصة خبرتي و تجاربي في جميع طرق كسب المال و المواقع الصادقة و التي لا تحتاج خبرة كبيرة .

#1 الربح من التدوين

التدوين هو افضل مجال حسب تجربتي لكل من يرغب في ربح المال من الانترنت بسرعة فهولا يحتاج اي خبرة كبيرة سابقة او راس مال كبير للبداية و انا انصحك ان تكتب دوما في المجال الذي تحبه لان ذلك سوف يسهل عليك العمل و باللغة التي تجيدها (لا تصدق من يقول لك ان التدوين باللغة العربية غير مربح ) و هنا ساعطيك افضل مجالات تدر ارباحا كبيرة في مدة وجيزة .

الصحة و الرياضة

هذا النوع من المدونات له شهرة واسعة ، سواء في العالم الغربي أو العربي و خاصة ان ركزت على نيتش تخفيض الوزن (خصوصا بالبلدان الغنية و التي يعاني سكانها من ارتفاع الوزن ) و طبعا يجب ان تكون لك معرفة واسعة في مجال الصحة كي تبدا بهذا المجال الرائع و خاصة ان كنت مدربا للياقة البدنية او اختصاصي تغذية،فانصحك في الحال بانشاء مدونتك الإحترافية و اضافة الاعلانت عليها (انصح باعلانات ادسنس) و ستحقق ارباح خيالية .

 التنمية البشرية

مع تطور العصر اصبح الناس يعانون الكئابة و عديد المشاكل في حياتهم اليومية ، و يبحثون عن طرق لتحسين أسلوب حياتهم لهذا فان كانت لديك خبرة في علم النفس او لك معلومات كبيرة في مجال التنمية البشرية قم بعمل مدونتك و ما عليك الا ان تحضر لمواضيع عن الحياة اليومية  و تقدم المشاكل التي يعاني منها الناس و الحلول التي تقدمها لهم .
افضل طرق الربح من هذا النيش المميز هو عند الحصول على الجمهو المناسب ان تقوم بانشاء قائمتك البريدية و المتفاعلة و ان ترسل لهم دوريا نصائح مجاناية ثم تقوم بانشاء كتاب الكتروني يعالج احد المشاكل الهامة التي تخص جمهورك و ستحصل على عدد مبيعات و ارباح لم تكن تتوقها قد تصل الى 15000 دولار في شهر واحد .

الربح من الطبخ و وصفات الطعام

لم يعد تقديم وصفات الطعام حكرًا على البرامج التلفزيونية ، فقد ضهر اليوم جيل جديد من المحتوى والتدوين حول الطعام و الوصفات ، عبر طرق بسيطة وسهلة، لتحضير الطعام  و تقديم النصائح لاعداد الحلويات ، وكذلك انتشر التدوين في مجال الطبخ في عالمنا العربي سوى عبر مدونات و وصفات تقدم من خلال الكتابة و الصور او التدوين المرئي و خاصة عبر منصة يوتيوب من خلال تصوير مراحل إعداد الاطباق بشكل جذاب او باستخدام تقنيات الرسم والتحريك .
المميز في هذا المجال انه الا يحتاج خبرة، بل عشقا لتقديم وصفات الطعام الناجحة و مشاركة تجاربك اليومية مع من يتابع مدونتك .
الربح من هذا المجال المميز يمكن ان يكون عبر عديد الطرق اذكر منها الربح من وضع اعلانات عبر مدونتك او الربح من اليوتيوب بالنسبة لعشاق التدوين المرئي او حتى بيع كتب الكترونية للمتابعين .

 الاسرة و الطفل

هذا المجال يحوز على اهتمام كبير من طرف الأمهات و الأباء و خصوصا الجدد حيث اتذكر جيدا عندما وضعت زوجتي مولودها الاول و كيف كنا نبحث عن كل شيء يخص الطفل في المواقع و المدونات (الاكل , الشرب, اللباس , طريقة التعامل مع الطفل و غيرها) .
طبعا لست وحدي من فعل ذلك فكل الاولياء الجدد و بسبب انعدام خبرتهم في التعامل مع الأطفال، و مشاكل إدارة الوقت و التنظيم حتما سيلجؤون للانترنت كاول مصدر للبحث عن المعلومة فكن انت من توفرها لهم عبر مدونتك .
افضل طرق الربح من هذا النوع من المدونات هو ادسنس فحسب تجربتي فان سعر النقرات يكون كبيرا في البلدان العربية و الاجنبية في مثل هذا النوع من النيتشات.

الوضائف و عروض الشغل

حسب تجربتي هذا المجال هو الافضل في العالم العربي الذي يعاني شبابه من اتعدام فرص الشغل فان قمت بانشاء مدونة و العمل على اضافة احدث عروض الشغل سوف تنتشر تدويناتك بسرعة و خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي في عالمنا العربي و المعروف بنسب بطالة عالية .
افضل طريقة للربح من التدوين عبر هذا المجال هي الاعلانات (حتى الاعلانات المنبثقة مربحة جدا  ) لانه يحصل على عدد كبير من الزوار و انتشار سريع في فئة الشباب .

الموضة و الجمال

مدونات الموضة و الجمال من أكثر أنواع المدونات انتشارا بين فئة الفتيات ، في العالم العربي و الاجنبي على حد السواء .
لو كانت لك اختي خبرة و متابعة كبيرة لجديد صيحات الموضة او خبرة في استعمال المكياج و ادوات التجميل انصحك ان تقومي في الحال بانشاء مدونة عن هذا المجال لانه مربح جدا و خاصة عن طريق عرض الاعلانات , الافلييت او مراجعة المنتوجات .

طبعا هناك عديد المجالات الو نيتشات المربحة الاخرى و التي يمكن ان تدر عليك الاف الدولارات شهريا المهم ان تقوم دوما بالتدون في المجال الذي تعرفه و الذي يمكن ان يكون مجالا تحبه او مجال دراستك و المهم ان يكون لك معلومات كثيرة و قيمة كي تفيد الناس .
بالنسبة لكل من لا يعرف طريقة انشاء حساب ادسنس و كيفية اضافة اعلانات لمدونتك و ربح المال منها انصحك هنا صديقي بمتابعة هذا الفيديو الذي يشرح كل اسرار ادسنس و كيفية الحصول على حساب عادي بسهولة .

#2 الربح من التسويق بالعمولة او الافلييت

شخصيا لعمل منذ سنتين في مجال الافلييت و انا اعشق هذا المجال لانه من افضل طرق العمل الحقيقي عبر النت و التي تلائم جميع الاشخاص .

التسويق بالعمولة أو ما يعرف بـمجال الأفلييت؟

التسويق بالعمولة أو الأفلييت ببساطة هو ان تقوم بإختصارالمشترين الى موقع البائع ليقوموا بدفع المال مقابل شراء منتجات حقيقية و افتراضية عبر رابط خاص قدمه لك سابقا صاحب الموقع (كي يتمكن من معرفة ان المبيعة تمت عن طريقك) وبالتالى تربح انت المال او عمولة تكون قد اتفقت عليها مسبقا مع صاحب المنتج (طبعا العمولة تختلف من موقع لاخر و من منتج لاخر ).
لكن للاسف ان قمت بمتابعة الشروحات المجانية لهذا المجال في الويب او عبر فيديوهات اليوتيوب ستجد ان معظم من يشرحون الافلييت للمبتدئين يبدأون باختيار المنتج أو العرض الذى ستقوم بتسويقه، لكن يجب ان تعلم اخي بوجود خطوة هامة يجب ان تسبق اختيار العرض أو المنتج ألا وهى اختيار طريقة التسويق نفسها.
هناك عديد طرق التسويق بالعمولة منها ما هو مجاني و منها ما هو مدفوع و ساذكر لك اخي افضل طرق التسويق بالعمولة و اشهرها حاليا

التسويق عن طريق البريد الالكتروني

هو الافضل حسب خبرتي لان الناس في العالم تهتم كثيرا بالايميلات المرسلة لها فان قمت بالاهتمام بقائمتك البريدية التي جمعتها عن طريق ارسال هدايا و نصائح اسبوعية ستخلق ثقة كبيرة بينك و بين العميل وهو ما سيسهل عليك التسويق لاي منتج سترسله له عبر البريد الالكتروني .

التسويق عن طريق المدونة

مدونتك المختصة في مجال واحد او نيتش معين ستسهل عليك التسويق لاي عرض له علاقة بمجالها و هنا انصح كل من يريد ان يعمل بمجال الافلييت و التسويق عبر مدونته او موقعه ان يدرس السيو SEO لانه مهم جدا لكل من يريد ان يربح المال بدون انشاء اعلانات مدفوعة فهو سيسهل عليك الحصول على زوار مستهدفين و مهتمين الة موقعك و تحويلهم الى عروض الافلييت الخاصة بك و ربح المال بدون راس مال .

التسويق عبر الاعلانات المدفوعة

طبعا استعمال الاعلانات المدفوعة سيسهل عليك العمل في حالة التسويق لمنتج معين او عرض CPA فالاعلانات المدفوعة ستصل بسرعة للجمهور المستهدف الذي تريد ان تروج له ذلك المنتج سوى عن طريق اعلانات عبر شبكة فيس بوك عن طريق انشاء صفحة و جلب العملاء لها او عن طريق اعلانات جوجل ادوورد او Bing و ذلك باضهار اعلاناتك مباشرة في محركات البحث .
يجب ان تعلم فقط ان مهمتك الاساسية في هذا المجال هي اختيار طريقة التسويق المناسبة عن طريق دراسة عميقة لكل ادوات التسويق التي ستحتاجها و اختيار الطريقة التي تتلائم مع راس المال الخاص بك وتتلائم ايضا مع العرض او المنتج الذي تريد الترويج له .

ما هي افضل شركات ربح المال من الافلييت للمبتدئين ؟

هناك عديد الشركات الموثوقة و التي انصح بها شخصيا ان ارد العمل في التسويق بالعمولة و لكن ان اردت نصيحتي افلييت امازون هو الافضل بدون منافس للمبتدئين و المحترفين لانك يجب ان تعلم اسرار في امازون ترشحه ان يكون الافضل للربح من الافلييت فهو يحتوي على اكبر نسبة التحويل مقارنة ببقية المتاجر المعروفة و حسبا الاحصائيات وصلت نسبة التحويل إلى غاية 74% وهذا رقم قياسي لن تجده في أي متجر اخر بالعالم .
الربح من امازون
 يجب ان تعلم اخي ان نظام آمازون افلييت يسمح لك بأخذ عمولة على أي عملية شراء قام بها الشخص الذي أحضرته لمدة سنة كاملة و على سبييل المثال: “قمت بجلب عميل من موقعك إلى متجر أمازون من أجل شراء حذاء و لكن ذلك العميل الذي أحضرته لم يشتري هاتفا بل قام بشراء خاتم الماس لزوجته فتصور اخي كم ستكون ارباحك ؟ “
ببساطة لكل من يرغب في الربح من الافلييت عليه بامازون لانه الافضل ان اردت الترويج له فالناس دوما تريد الشراء منه و خاصة لنسبة المصداقية العالية التي يتمتع بها هذا المتجر بالمقارنة مع غيره .

#3 الخدمات المصغرة

ربما يعتقد البعض عند سماعهم كلمة خدمات مصغرة اني اتحدث عن ارباح صغيرة او مجال غير مربح ! بالعكس مجال الخدمات المصغرة مجال واسع و يمكنك ان تعمل فيه لوحده ان اردت الركيز على مجالك واحد عند العمل على الانترنت .

 افضل الخدمات المصغرة التي يمكن تقديمها ؟

  • كتابة مراجعة عن منتج معين و نشرها في مدونتك او قناتك عبر يوتيوب او حتى حسابك عبر انستقرام .
  • كتابة المقالات و التدوينات المتخصصة .
  • انشاء فيديوهات قصير او ترويجية .
  • تصوير فيديو بصوتك تشرح فيه درسا او فكرة .
  • رسم شخصيات كرتونية و تحويل الصور الى رسوم كرتونية .
  • رسم صورة بشكل كريكاتوري .
  • بيع الصور التي قمت بالتقاطها عبر الكامرا الخاصة بك
  • ترجمة الفيديوهات و الكتب
  • برمجة تطبيقات الاندرويد
  • تصميم اللوجوهات و البانر
  • مساعدة لحل أي مشكلة في لغة برمج ما تجديها.
  • إشراف على المنتديات، المواقع، أو صفحة فيس بوك .
  • خدمات الارشفة و الباك لينكات

طبعا ليست هته القائمة الكاملة للخدمات التي يمكنك العمل عليها و لكنها الاكثر مبيعا حسب تجربتي .
اليك اخي قائمة بافضل 5 مواقع اصادقة و التي يمكنك العمل فيها و بداية تقديم خدماتك :

  1. موقع فايفر Fiverr
  2. موقع freelancer
  3. موقع خمسات
  4. موقع اي خدمة
  5. موقع SEOClerks

شخصيا كانت لي تجربة جد ناجحة مع موقع Fiverr و انصح به كل من يريد العمل في هذا المجال الرائع و قد حققت منه اكثر من 2000 دولار في مدة و جيزة .

شرح فايفر

#4 الربح من بيع الصور

يمكنك بسهولة ربح المال من خدمة بيع الصور المُلتقطة بواسطة هاتفك أو الكاميرا الخاصة بك و لكن بشروط أهمها جودة الصور المُلتقطة والإبداع في إلتقاطها مقارنًة بالصور الأخرى المتوفرة في نفس التصنيف ، وخاصة الجودة و انا شخصسا انصح باستخدام كاميرا احترافية DSLR (انصح بكاميرا Nikon فهي افضل من Canon بالنسبة للصور) مع عدسة جيدة وعزل احترافي للخلفية .
في حال عدم امتلاكك لكمرا احترافية يمكنك استعمال الموبايل الخاص بك المهم ان تكون الكاميرا الخاصة به بمواصفات وجودة متقدمة للدرجة التي تجعل البعض غير قادر على التفريق بينها وبين نفس الصورة المُلتقطة بكاميرا DSLR.

بيع الصور

افضل 10 مواقع لبيع الصور

  1. Shutterstock
  2. IStock
  3. CanStock Photos
  4. Dreams time
  5. AdobeStock
  6. Alamy
  7. Etsy
  8. Fotomoto
  9. Crestock
  10. 500px

#5 الربح من مواقع اختصار الروابط

 مجال اختصار الروابط هو اسهل طريقة من طرق الربح من الإنترنت 2019 على الإطلاق فهولا تحتاج لكثير من المهارات وتصلح جدا كبداية لكل من يريد البحث عن جمع راس مال لاستثماره في عمل اعلانات او شراء استضافة و دومين مدفوع اواي مجال اخر.
يجب ان تفهم اخي اولا انك لن تحقق آلاف الدولارات من خلال هذه الطريقة ولكن ببعض المجهود يمكنك تحقيق مستوى مرضي كبداية للربح من الإنترنت.
اختصار الروابط
اشتهر هذا المجال كثيرا سنة 2018 في عالمنا العربي كاحد اسهل المجالات الربحية فهو عبارة عن خدمة تقدمها بعض المواقع حيث تسمح لك بإختصار أي رابط عادي لأي موقع و تحوله الى رابط قصير و مختصر و من خلاله سوف تعرض الشركة بعض الإعلانات (في الغادة تكون اعلانات ادسنس ) لذلك الزائر ومن ثم يتم توجيهه مرة أخرى للرابط الأصلي الذي يريد زيارته.
طبعا هنا انصحك ان اردت العمل بهذا المجال يجب ان تختصر روابط مهمة و يبحث عنها الزوار لانه في العادة يكره الناس الروابط الاعلانية و المختصرة فما سيجعله يكمل اتباع الرابط لغاية الوصول الى الموقع المطلوب هو طبعا رابط هام بالنسبة اليه .

#6 إنشاء متجر إلكتروني والربح منه

أصبحت التجارة الإلكترونية اهم مصدر لكل من يرغب في ربح المال من الانترنت و تحقيق دخل شهري كبير ولذلك اصنف انشاء متجر الكتروني كاحد اهم طرق الربح سوى كنت تعمل بمجال الدروب شيبنج او تقوم ببيع المنتج الخاص بك بنفسك .
  ان تجارة الإلكترونية هي تحديث للتجارة التقليدية عبر التكنولوجيا الجديدة في عالمنا. يمكنك الان  بيع منتجاتك التي تقوم بصنعها أو تملكها مباشرة عن طريق الانترنت بدون الحاجة للخروج من منزلك وكذلك إستقبال الأموال مباشرة عن طريق خدمات استلام الاموال التي سهلت الطريق للجميع و خاصة باي بال .
لو كنت من مستخدمي ووردبريس فانصحك باستخدام متجر WooCommerce لاني اراه افضل متجر خاص بك يمكنك استعماله حاليا مقارنة بكل القوالب الموجودة في الويب .
ان كنت من عشاق الدروب شيبينغ فطبعا انصحك بمتجر شوبيفاي فانه الافضل و الاكثر سهولة للاستخدام .

كيف يمكن ان اروج للمتجر الالكتروني ؟

هناك عديد طرق الترويج المدفوعة و الممتازة و شخصيا ارى منصة فيس بوك و انستقرام الافضل للترويج للمتاجر حيث يمكنك استخدام فيس بوك عبر انشاء صفحة تثدم فيها المنتج و بعض مميزاته و التخفيضات التي تقدمها و الكوبونات التي تشاركها مع الحرفاء و يمكن لك الترويج لتلك الصفحة عبر اعلانات فيس بوك للحصول على اكبر عدد من المشترين .
اما التويق عبر انستقرام سيكون عن طريق اضافة صور رائعة لمنتجك و متابعة اكبر عدد من الناس المهتمة به ثم الترويج له عبر اضافة رابط متجرك في الوصف الخاص بحسابك في انستقرام او عن طريق الرسائل المباشرة .

#7 الربح من الانترنت عبر بيع الكورسات

ان بيع الكورسات و بدون شك هو افضل مجال لتحقيق ثروة عبر الانترنت و لكنه يحتاج الى استراتيجيات ذكية كي تقنع الناس بشراء الكورس الخاص بك .
ساعطيكم مثالا عمليا يسهل لكم فهم الطريقة
اولا عليك بناء جمهور مستهدف و اسهل طريقة لذلك عن طريق انشاء قناة يوتيوب , لنفترض انك قمت بانشاء قناة عن الطبخ و الحلويات و قمت باعطاء عديد الوصفات الناجحة و اصبح العديد يتابعك نظرا لوصفاتك اللذيذة والتي عادة ما تكون بسيطة و سهلة .
لو نمت قناتك بشكل كبير و قررت ان تقومي بانشاء كتاب حول اعداد نوع من الكيك يكون مشهورا و عادة ما تخفق النسوة في اعداده , اكيد ستكون لك فرصة كبيرة ببيع عديد النسخ من ذلك الكتاب لان جمهورك مقتنع انك سوف تقدمين له كتابا مفيدا و طريقة ناجحة بحكم متابعتهم لك و بحكم ان اغلب وصفاتك كانت ناجحة سابقا .
ربما قد تقولين لي اني لا اجد وقتا لكتابة كتاب و بيعه اريد طريقة اسهل ,
طبعا لا يقتصر بيع الكورسات على الكتب او المجلات او الكورسات بالفيديو فلو واصلنا نفس المثال عن الاخت التي تقوم باعداد وصفات ناجحة تصور انها اخبرت جمهورها عبر اليوتيوب انها ستقوم بانشاء جروب سري عبر فيس بوك لاعطاء الدعم و نصح و مساعدة الاخوات في وصفاتهم و ان سعر الدخول لذلك الجروب اسيكون بمبلغ 100 دولار مدى الحياة فتصور معي ان يشترك في ذلك الجروب فقط 100 شخص ستكون ارباحها 10 الاف دولار يا صديقي ! .
ان اتبعت نفس المثال السابق مع التركيز طبعا في المجال الذي تعمل به اضمن لك ان تبيع كورساتك بشكل كبير و سهل (اهم شيء هو المصداقية ) .

فوائد الربح من بيع الكورسات ؟

اعداد الكورس مرة واحدة وتبيعه لعدد لا متناهي من المتابعين .
لا توجد تحتاج اي راس مال للبداية .
بعد ان ينتشر الكورس الخاص بك و يبدا عدد المبيعات في التراجع  يمكنك إستخدام الافليت لتسويق منتجك بدون تدخل منك عن طريق تقديم عملة مثل 70 بالمئة لكل شخص يبيع ذلك الكتاب ! اليس هذا رائعا ؟

#8 ربح المال من بيع التيشرتات

يوجد العديد من الشباب العربي الذي يجيد التصميم و لكن رغم ذلك تجدهم يبحثون عن طرق لاستغلال مهاراتهم و تحقيق ارباح منها و خاصة مع نقص فرص العمل بالعالم العربي لذلك انصحهم شخصيا في الانطلاق بمجال بيع  تصاميم التيشرتات T-Shirts لانه ببساطة واحد من افضل المجالات الحالية سنة 2019 فهو لا يحتاج  راس مال ، خبرتك و تصاميمك الجميلة يمكن ان تبيعها في مواقع تقدم لك خدمة نسخها و اضافتها الى التيشرتات و بيعها للمشترين مباشرة مقابل عمولة تختلف من موقع لاخر .
هناك عديد المواقع التي تقدم خدمة بيع التيشرتات عند نشرك لتصميمك و لكن حسب تجربتي ارى ان افضلها

فقط عليك بالابداع و اختيار الموقع الافضل حسب حبرتك و امكانياتك و خاصة طريقة سحب ارباحك , فلو كنت تريد سحب ارباحك عبر بطاقة بايونير او حسابك البنكي عليك باختيار ميرتش باي امازون و لو كنت تريد سحب ارباحك عبر الباي بال عليك باختيار شركة تيسبرينغ .
يمكنك الترويج للتيشرتات التي تصممها بعديد الطرق منها ما هو مدفوع مثل اعلانات جوجل اوالفيس بوك , او بطرق مجانية لعل ابرزها حسب تجربتي عبر موقع Instagram .
يمكن انشاء حساب انسقرام خاص بالنيتش الذي تستهدفه لبيع تصاميمك و متابعة اكبر عدد من الناس المهتمين بنفس مجالك و خاصة النشر في الهاش تاغ النشط و الذي يتعلق بنفس محتوى التيشرتات الخاصة بك و حينها ستحصل على مبيعات كبيرة .

#9 الاستثمار في العملات الرقمية

بعد ازدهاره بقوة سنة 2018 , و ضهور عديد العملات الرقمية الجديدة , تعد سنة 2019 افضل موعد لكل من يريد الانطلاق في الاستثمار في مجال العملات الافتراضية و خاصة بسبب تراجع سعر البيتكون حاليا وهو ما يعد افضل موعد لشراء اكبر مبلغ منه حاليا و تخزينه لغاية صعود سعره مرة اخرى .
في حال انك لا تمتلك راس مال و تريد الدخول في مجال الربح من البيتكوين عليك ببساطة ان تختار مجال الايردروب Airdrop .
هذا المجال لمن لا يعرفه يقوم على جمع عملات مجانية ليست لها قيمة حاليا و انتضار دخولها السوق و بداية تداولها في المنصات المعروفة و الموثوقة , حينها يمكن بيعها و تحويلها الى البيتكوين ثم الى دولارات , يعني ان تربح المال بدون اي جهد و بسهولة .
ما تحتاجه لدخول هذا المجال السهل هو ان تتابع دوما اخبار العملات الرقمية الجديدة وتتابع خاصة تحليلات الخبراء لتعرف العملات الحقيقية التي لها مشاريع و اهداف من العملات السكام التي ليس لها اي مستقبل .
نصيحتي لك صديقي قم بدخول المنتدى الشهير bitcointalk فستجد فيه تقريبا كل المعلومات التي تحتاجها بهذا المجال .

#10 مواقع GPT

اختم اليوم هذا الدليل الشامل للربح من الانترنت بمواقع GPT , لانها لا تحتاج اي استثمار و تلائم كل المبتدئين الذي يرغبون في تكوين راس مال جيد .
اولا , ما هي مواقع GPT ؟ هي بالانجليزية مواقع Get-Paid-To اي ان تربح المال مقابل عمل بسيط مثل تحميل برنامج او التصويت على موقع , النشر في مواقع التواصل الاجتماعي , الاجابة على استبيان , وضع الايميل او مجرد البحث في جوجل .
اريد ان انبهك صديقي ان اردت العمل بهذا المجال ان تختار جيدا الشركة التي تعمل معها عبر التثبت من اثبات الدفع و سمعة طيبة للموقع و ذلك بسبب انتشار كبير لمواقع نصابة في هذا المجال .
شخصيا كانت بدايتي في الانترنت في هته ىالمواقع و خاصة موقع GPT1 الذي مكنني تقريبا من تحقيق اكثر من 200 اورو شهريا عبر خدمات سهلة يقدمها الموقع و طرق دفع كثيرة تلائم كل البلدان العربية مثل باي بال و بايونير و نتلر و غيره .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
WhatsApp chat