الأخبار التقنية

نظام ChromeOS بميزة جديدة لحماية الحاسوب من القراصنة

لنفترض أنك في مقهى وتحتاج للذهاب بسرعة إلى الحمام، لذلك من أجل حماية بياناتك يتم قفل الحاسوب المحمول الخاص بك، والقيام بما تريد القيام به بعد ذلك. وبالتالي، حتى لو قام شخص ما بسرقة الحاسوب المحمول الخاص بك، فيجب أن تكون البيانات والمعلومات الخاصة بك آمنة إلى حد ما من المتطفلين، أليس كذلك؟ كلا، ليس كليًا بفضل ما يطلق عليه القراصنة إسم ” Rubber Ducky “.

هذا في الأساس عبارة عن مفتاح USB مع أداة لحقن أزرار المفاتيح مصممة لخداع الحاسوب للتفكير في أن الإنسان هو من يقوم بإستخدام الحاسوب المحمول. والخبر السار هو أنه إذا كنت تستخدم نظام ChromeOS، فيبدو أن التحديث المقبل لهذا النظام سيجلب معه ميزة جديدة تدعى USBGuard، وهي الميزة التي ستقوم بإيقاف عمل منافذ USB عندما يتم قفل الحاسوب.

وصف الميزة يقول : ” تمنع أجهزة USB المتصلة حديثًا من العمل على شاشة القفل حتى يتم فتح نظام ChromeOS للوقاية من أجهزة USB الضارة. ستستمر أجهزة USB المتصلة بالفعل في العمل “. بينما توجد عدة طرق لمنع مثل هذه الهجمات، فإن تضمين مثل هذه الميزات الأمنية في نظام التشغيل نفسه تعني أنه سيتم حماية المستخدمين الذين لا يعلمون عن وجود مثل هذه الهجمات.

ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يريدون المزيد من التحكم في أجهزتهم، فيبدو أنه يمكنهم تخصيص هذه الأداة من خلال إدراج أجهزة معينة في القائمة البيضاء لتشغيلها حتى عندما يكون الجهاز مقفلاً. لن تصل هذه الميزة لمستخدمي ChromeOS في المستقبل القريب، ولكن نظرًا إلى أنه تم رصدها في النسخة التجريبية الأحدث من نظام ChromeOS، فنحن نتوقع أن تشق طريقها للنسخة المستقرة والنهائية من نظام ChromeOS في المستقبل المنظور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
WhatsApp chat