الأرشيف

ما هي مميزات تحديث WordPress الاخير وطريقة التحديث

إذا كنت من مستخدمي برمجية ووردبريس فلا بد أن إشعاراً وصلك حول تحديث ووردبريس إلى الإصدار الجديد 5.0 الذي صدر قبل أيام.

ويعتبر تحديث ووردبريس الجديد هو الإصدار الأول والوحيد من WordPress لعام 2018 مع مجموعة جديدة كاملة من التحسينات وبعض التغييرات الكبيرة.

في هذه المقالة، سنوضح لك الميزات الجديدة التي تضمنها تحديث ووردبريس WordPress 5.0 والميزات التي يجب أن تجربها بعد تحديث مواقع الويب الخاصة بك.

من المهم أن تقوم يإنشاء نسخة احتياطية كاملة من ووردبريس قبل بدء التحديث.ا

 

أهم مافي تحديث ووردبريس : إدخال محرر غوتنبرغ الجديد القائم على المكونات (الكتل)
يأتي تحديث ووردبريس الجديد بمحرر جديد تماماً يحمل الاسم الرمزي Gutenberg. وهو محرر يتيح للمستخدمين إنشاء تخطيطات جميلة باستخدام كتل المحتوى.

سابقاً كان محرر ووردبريس القديم عبارة عن نافذة نصية بسيطة. في حين أنه كان يعمل بشكل جيد، كان عليك استخدام أساليب مختلفة لإضافة الصور، وإنشاء المعارض، والأكواد المختصرة، وتضمين الفيديو، وعناصر المحتوى الأخرى.

إلا أن محرر ووردبريس الجديد قد استبدلها بتجربة كتابة انسيابية حيث يتم تغليف كل عنصر محتوى في كتلة، يمكنك نقلها وتغيير إعداداتها وإنشاء تخطيطات جذابة دون كتابة التعليمات البرمجية.

وبشكل افتراضي، فإن المحرر الجديد يأتي مع عدة مكونات لإضافة عناصر المحتوى الأكثر استخداماً، يتضمن ذلك مجموعات لإضافة الصور، والصوت، والفيديو، ومعرض الصور، والصورة الرئيسية، والقوائم، والاقتباسات، والوسائط، والنص، والأزرار، والمزيد.

وتأتي المكونات هذه مع شريط الأدوات الخاصة بها ومجموعة من الإعدادات. وبصرف النظر عن خيارات التنسيق الأساسية، يمكنك أيضاً تغيير العرض والألوان والسمات الأخرى.

يتم أيضاً تضمين المربعات الجانبية (الودجات) كمكونات، لذلك يمكنك بسهولة إضافة الرموز القصيرة والمشاركات الأخيرة والتعليقات الحديثة والتصنيفات والأرشيفات.

كما يجعل المحرر الجديد عمليات الدمج (التضمين) أسهل بكثير، ما عليك سوى توسيع قسم التضمينات أسفل زر الإضافة، وستتمكن من رؤية جميع خيارات التضمين المدعومة.

يمكنك تضمين مقاطع الفيديو، وتغريدات تويتر، ومنشورات فيسبوك بسهولة أكبر، يُعد كل تضمين مكوناً خاصاً، بحيث يمكنك ضبط إعداداته تماماً مثل أي مكونات أخرى.

وضع ملء الشاشة في محرر ووردبريس الجديد
إذا كنت تشتت انتباهك قليلاً بواسطة شريط الأدوات الجانبية، فقم ببساطة بالتبديل إلى وضع ملء الشاشة، سيخفي هذا الشريط الجانبي لووردبريس ، وسيكون لديك مساحة أكبر لتصميم المحتوى الخاص بك.

ستجد كل ما تستخدمه عادة من ميزات التحرير موجود بعناية تحت الشريط الجانبي، يشمل ذلك خيارات النشر والحفظ ، أو الرابط الثابت، والتصنيفات والوسوم، والمزيد.

إنشاء وإدراج مكونات قابلة لإعادة الاستخدام
إذا قمت في كثير من الأحيان بإضافة مكونات بنفس النمط أو المحتوى ، فيمكنك الآن حفظها كمكونات قابلة لإعادة الاستخدام لاستخدامها لاحقاً عند الحاجة.

ببساطة قم بتحرير مكون تريد جعله قابلاً لإعادة الاستخدام، وبمجرد أن تكون راضياً عنه من حيث المحتوى والتنسيق، انقر على نقاط القائمة في شريط أدوات المجموعة وحدد “إضافة إلى المكونات القابلة لإعادة الاستخدام”.

سيُطلب منك تقديم اسم لهذه المجموعة، بعد ذلك، سيقوم ووردبريس بحفظ هذا كمكون قابل لإعادة الاستخدام. يمكنك العثور عليه تحت زر “إضافة مكون” وإعادة استخدامها في وظائف أخرى.

تحرير المحتوى الموجود بعد تحديث ووردبريس
لن يؤثر تحديث ووردبريس على أي محتوى قديم، وستظل قادراً على تحرير المقالات القديمة، عند تحرير مقالة قديمة، سترى محتواك مضافاً داخل مكون محرر “تقليدي”.

يمكنك متابعة تحرير المقالة داخل المكون التقليدي، كما يمكنك أيضاً استخدام الأمر “تحويل إلى مكونات” وتقسيم المقالة إلى عدة مكونات تسمح لك باستخدام جميع ميزات محرر ووردبريس الجديد.

القالب الافتراضي Twenty Nineteen
يأتي تحديث ووردبريس إلى الإصدار 5.0 بقالب افتراضي جديد يسمى Twenty Nineteen. يوفر هذا القالب الحد الأدنى الذي يمكن استخدامه لبدء مدونة أو إنشاء موقع على شبكة الإنترنت.

يستند Twenty 19 على محرر غوتنبرغ، ويتوافق معه، بحيث يوفر الحرية لتجربة المحرر الجديد وإنشاء تصميمات جميلة لمقالات ووردبريس الخاصة بك.

يقدم WordPress 5.0 تغييراً كبيراً في طريقة قيام المستخدمين بإنشاء المحتوى، وقد منح الفرصة للمطورين خلال فترة التطوير اختبار منتجاتهم وجعلها متوافقة مع المحرر الجديد.

وتعمل معظم ملحقات ووردبريس الأساسية مثل WPForms و SEO Yoast بشكل متوافق مع تحديث ووردبريس WordPress 5.0 والمحرر الجديد، كما قامت جميع متاجر ووردبريس المعروفة بجعل القوالب المتوفرة فيها متوافقة مع المحرر الجديد.

ومع ذلك، إذا لم تعمل الإضافات أو القوالب في موقعك على الويب بشكل صحيح، فيمكنك التواصل مع مطور الإضافة أو القالب ومطالبته بتحديثه.

إذا لم تستطع ذلك، فيمكنك تعطيل الإضافات مؤقتاً وتركيب إضافات بديلة. كما يمكنك بدلاً من ذلك، تثبيت إضافة “المحرر الكلاسيكي” إلى أن يتم تحديث الإضافات أو القوالب المفضلة لديك.

نأمل أن تعرض لك هذه المقالة فكرة جيدة حول الميزات الجديدة في WordPress 5.0. نحن متحمسون بشكل خاص لمحرر ووردبريس الجديد والطرق الجديدة لإنشاء محتوى، فهل أنت متحمس أيضاً؟

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
WhatsApp chat