الأرشيف

فريق جامعى إماراتى يصمم غواصة ذكية متعددة المهام

نجح فريق جامعي بالحصول على دعم من برنامج الابتكار الذي أطلقته إكسبو لايف التابع لإكسبو 2020 دبي في الدورة الأولى بعد اختراعة “الغواصة الذكية”.

وفاز فريق من جامعة الإمارات، الذي قام بتصميم غواصة ذكية متعددة الوظائف يتم التحكم بها عن بعد للعمل في البيئة البحرية قبالة سواحل دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن للغواصة جمع بيانات مثل مستويات حموضة الماء، والملوحة، ودرجة الحرارة وغيرها، لتستفيد منها عدد من الجهات في التعامل مع التحديات البيئية مثل مراقبة الشعاب المرجانية وفحص التمديدات والأنابيب في قعر البحر، وقد جذب النموذج الأولي للفريق اهتمام العديد من الجهات الحكومية حتى الآن.

وقالت سارة العامري من فريق سمارت سبمارين “تشهد الحياة البحرية على طول سواحل دولة الإمارات تغيراً كبيراً خلال العقود القليلة الماضية. كما تؤثر تنمية المناطق الحضرية في الساحل على الحياة البحرية. وقد مكنتنا المنحة، بالإضافة إلى الدعم الكبير من جامعتنا وإكسبو لايف، من تعزيز بنية الغواصة التقنية حتى نتمكن من الحصول على مزيد من المعلومات حول صحة الحياة البحرية”.

وأضافت “لقد كانت المشاركة في برنامج الابتكار للجامعات من إكسبو لايف تجربة ممتعة وغنية للغاية. لقد منحتنا الفرصة لنشعر بأننا نحدث فرقاً حقيقياً ، ونتوصل إلى حل ملموس لمشكلة لا أعتقد أنه كان بوسعنا التعامل معها بشكل فردي. نحن مبتكرو الغد، وقد قدم لنا هذا البرنامج خبرة لا تقدر بثمن وفهماً لكيفية عمل الأشياء في العالم الحق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الربح من التدوين

الربح من المتاجر الإلكترونية

الربح من العملات وتبادلها

الربح من مواقع العمل الحر

الربح من اختصار الروابط

إغلاق
WhatsApp chat