الأرشيف

شركة Sony تهدف لتشغيل منشآتها بإستخدام الطاقات المتجددة بنسبة 100٪

تعهدت بعض الشركات التقنية الكبرى في العالم بالإعتماد كليًا على الطاقات المتجددة، واليوم قررت شركة Sony الإنضمام إلى مصاف هذه الشركات. في الواقع، لقد أكدت الشركة اليابانية اليوم أنها تهدف إلى استخدام الطاقات المتجددة بنسبة 100٪ لتشغيل منشآتها في جميع أنحاء العالم بحلول العام 2040. ومن أجل تحقيق هذا المسعى، قررت شركة Sony الإنضمام إلى مبادرة RE100 التي تديرها المنظمة الدولية غير الحكومية The Climate Group. وقد التزمت أكثر من 140 شركة في جميع أنحاء العالم بتطبيق مبادرة RE100 حتى الآن.

أكدت شركة Sony أنها تهدف إلى إستخدام الطاقات المتجددة بنسبة 100٪ في جميع منشآتها بحلول العام 2040. لتسريع استخدام الطاقات المتجددة، ستزيد شركة Sony من إستخدامها للطاقة المتجددة في منشآتها المتواجدة في كل من الصين وأمريكا الشمالية. منشآتها المتواجدة في أوروبا بدأت فعلاً بإستخدام الطاقات المتجددة بنسبة 100٪.

كما ستقوم الشركة بتركيب الألواح الشمسية في منشآت التصنيع الخاصة بها والمتواجدة في كل من اليابان وتايلاند وأماكن أخرى حول العالم. تمتلك شركة Sony العديد من المنشآت المخصصة لتصنيع أشباه الموصلات في اليابان، وهي المنشآت التي تستهلك مقدار كبير من الطاقة. وستقوم شركة Sony بوضع خطة لإنشاء مركز لتوليد الطاقة في منشآت Sony الأكثر نشاطًا. وستنظر شركة Sony أيضا في تعزيز منشآتها عبر شبكات كهربائية مملوكة لشركات الطاقة التي تستخدم منشآت توليد داخلية تعتمد على مصادر متجددة مثل الطاقة الشمسية.

كما تلاحظون، شركة Sony قررت الإعتماد على خطة بيئية طويلة الأمد تحت شعار ” الطريق إلى صفر إنبعاثات | Road To Zero “، وبالتالي فهي رسمت مسارًا نحو منظومة بيئية خالية من الإنبعاثات في دورة حياة منتجاتها بالكامل بحلول العام 2050.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
WhatsApp chat