الأرشيف

شركة Apple تستعد لإنتاج iShoes أول حذاء رياضي ذكي

كشفت وثائق رسمية عن نية أبل Apple إنتاج حذاء رياضي ذكي، سينضم إلى منتجاتها تحت اسم أيشوز iShoes، سيحتوي على أجهزة استشعار تراقب حالة الحذاء، وتنبه صاحبه إلى قرب تلفه وتآكل نعله.

وسجلت أبل براءة اختراعها للحذاء الرياضي الذكي الجديد، في 7 مايو الماضي، حيث يبدو أنها تأخذ الأمر بجدية، على الرغم من وصف البعض للفكرة بالضعيفة أو غير ذات جدوى، لكن أبل سجلت بوضوح تفاصيل ابتكارها لحمايتها قانونا.

ويحتوي حذاء أيشوز iShoes من أبل، كما تقول وثائق براءة اختراعه، على مستشعر وبطارية ومعالج كمبيوتر، ويرجح أن التنبيه سيكون عبارة عن إخطارا يصل إلى المستخدم عبر تطبيق على هاتف أيفون iPhone أو ساعة أبل Apple Watch الخاصة به، لكن براءة الاختراع لم تكشف بوضوح عن طبيعة ذلك التنبيه.

لكن ذلك لا يعني قرب إنتاج حذاء أبل فعليا وطرحه في الأسواق، فبراءة الاختراع في الأساس تضمن لأبل تحصيل نسبة من أرباح أي منتج مشابه يتم ترويجه في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا تلزم براءة الاختراع أبل بضرورة إصدار حذائها فعليا، بحسب ما يعرف المتخصصون.

وتستعد أبل لعقد مؤتمرها السنوي في 12 سبتمبر الجاري، في مقرها الجديد، والذي يتوقع أن يتم الكشف خلاله عن 3 هواتف ذكية جديدة، هي iPhone 9 وiPhone XS وiPhone XS Max، كما يشاع أن أبل ستكشف النقاب أيضا عن جهاز أيباد iPad جديد، وعن ساعة أبل Apple Watch 4، وسماعات AirPods جديدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
WhatsApp chat