شركة لينوفو تسجل حقوق اختراع هاتفها القابل للطي

Please log in or register to like posts.
News

في ظل التسابق التقني للحقبة القادمة الخاصة بتقنيات الأجهزة القابلة للطي تم الكشف عن تقديم شركة لينوفو طلباً لتسجيل براءة اختراع لجهاز لوحي بشاشة قابلة للطي تسمح بإمكانية استخدامه كتابلت  بشاشة كاملة أو بنصف الحجم حسب الرغبة كما أفاد موقع Windows Latest.

ووفقاً للمصدر فإن طلب تسجيل براءة الاختراع تم تقديمه من قبل الشركة في ديسمبر 2017 منذ عام تقريباً؛ لتدخل لينوفو بمرحلة التطبيق للفكرة بشكل مغايرا عما عهدناه منها بعرض نماذج لهواتف قابلة للطي كما حدث في مناسبات خاصة بالهواتف خلال السنوات الماضية.

ولم يوضح الطلب إن كان الجهاز سيعمل بنظام أندرويد أو ويندوز لكن على الأغلب ستكون النسخة بنظام أندرويد تبعاً لقرار شركة مايكروسوفت لوقف دعم هواتف ويندوز في ديسمبر 2019، كما وأوضحت لينوفو في قسم وصف الجهاز أنه سيأتي بمحور في المنصف ليجمع بين شقيه الأيسر والأيمن ليظهر بشكل جهاز لوحي ويمكن طيه ليصبح بحجم مناسب لوضعه في الجيب مع الأخد بعين الاعتبار أن حجمه الكامل سيكون أصغر من الأجهزة اللوحية العادية.

ويمكن توقع مدى التحديات التي تواجهها الشركات في صناعة الأجهزة القابلة للطي في سبيل إظهارها بشكل مثالي بيد المستهلك نظراً للفجوة التي تشكلها عملية الطي لشقي الجهاز في حالة رغبة استخدامه كهاتف بشاشة مزوجة؛ مما يترك أثراً سلبياً على مظهره الخارجي كذلك على المكونات الداخلية له التي تنعكس بطبيعة الحال على الأداء العام للجهاز.

كما وجب التنويه إلى أن تسجيل براءة الاختراع لا يعني بشكل قاطع تحويله لمنتج حقيقي بيد المستهلك فربما سيبقى تصميماً تريد الشركة الاحتفاظ بحقوق امتلاكه ريثما تسنح الفرصة لإنتاجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *