الهواتف النقالة

خطوات للإستفادة من مميزات الهاتف Galaxy Note 9 اكبر شكل ممكن

اذا قمت بشراء جهاز سامسونج الجديد Note 9 فهنيئاً لك. في هذا الموضوع استعرض لك بعض الاشياء التي ستحب ان تقوم بها بمجرد شرائك للهاتف. الهاتف به العديد و العديد من المميزات و الإضافات يمكنك الاستفادة منها.. الهاتف يستحق فعلاً التجربة و بعض هذه التجارب ستحسن من تجربتك للهاتف. و لتستطيع الاستفادة من الهاتف باكبر شكل ممكن.

استعمل الـIris scanner

بحانب وجود ماسح لبصمات الأصابع يتميز هاتف نوت 9 بوجود ماسح لقزحية العين. الآن في عام 2018 لا يمكن ان تضمن اي نظم حماية بسهولة فحتى قارئ اصابع البصمة يمكن اختراقه. قد نجح احد الـHackers باختراق بصمة احد الشخصيات من خلال صورة لاصبع هذه الشخصية بسهولة. عندما اعلنت Apple عن IPhone X الذي يتميز بالـ3D face Unlock واجهوا مشكلة هامة و هي ان التوائم يستطيعون فتح اجهزة بعضهم البعض. على غرار كل ذلك فالـIris Scanner في هواتف Samsung يعتبر الاكثر اماناً. كل ما عليك هو ان تذهب الى Settings ثم Biometrics and security و تبدأ في الإعداد. يمكنك ان تختار ما بين Face Recognition و Iris scanner. لكن بعض الناس تفضل الـIntelligent scan الذي يجمع بين الميزتين

Intelligent scan

اختيار يسمى Screen-on intelligent scan يتيح لك ان تستعمل نظام تحديد الوجه بالإضافة لماسح قزحية العين لفتح هاتفك. عندما تريد فتح هاتفك فقط كل ما عليك هو اضائة الشاشة و سيبدأ الهاتف بالبحث تلقائياً عن وجهك و عن عينك باستعمال الـIris scanner و الكاميرا الأمامية. بمجرد ايجاد ما يبحث عنه سيتم فتح الهاتف بدون ان تقوم باي شئ. هذه الميزة مفيدة للغاية اذا كان موضع الـFingerprint sensor بعيد عنك بسبب كبر حجم الهاتف. الهاتف بشاشة بحجم 6.4 بوصة فصعب استعماله بسبب الحجم الكبير للغاية.

تسهيل الوصول الى شريط الإشعارات

هاتف نوت 9 كبير للغاية. لا يمكنك استعماله بيد واحدة بمنتهى السهولة. اذا اردت الوصول الى شئ ما مثل شريط الإشعارات مثلاً قد يكون الأمر صعباً بيد واحدة. الهاتف به ميزة جيدة للغاية بانك يمكنك سحب شريط الإشعارات باستخدام قارئ بصمات الأصابع. استخدام قارئ البصمات افضل بكثير من الإعتماد على يديك بشكل يدوي لسحب شريط الإشعارات بسبب كبر حجم الشاشة. و الجيد ان Samsung اضافت بالفعل اختيار في اعدادات الهاتف لهذا الغرض. كيف ؟

  1. ادخل على Settings
  2. Advanced Features
  3. ابحث عن Finger Sensor Gestures و قم بتفعيلها

الآن يمكنك السحب على قارئ البصمات لسحب شريط الإشعارات

عن طريق الشاشة الرئيسية

اذا لازلت تستعمل الـLauncher الأساسي لـSamsung يمكنك ايضاً السحب في اي مكان على الشاشة الرئيسية لسحب شريط الإشعارات للأسفل. هذه الميزة متاحة على اغلب الـLaunchers و يمكنك تجربتها و جيد انها متاحة على الـLauncher الأساسي.

  1. اضغط ضغطة مطولة على الشاشة الرئيسية لتظهر لك قائمة الإعدادات
  2. اختر Home Screen Settings
  3. فعل اختيار Quick open notification panel

اضبط اختصارات القلم

يمكن ان يكون احد اسباب شرائك للهاتف هو مميزات القلم الجديدة. لذلك فانت بالطبع ستحب ضبط اختصارات القلم لما تحب. ميزة ان القلم يأتي للتخكم بالعديد من الاوامر هي من اكثر الاشياء التي تميز Note 9. خاصة انك يمكنك ان تخصص اختصار لاشكال ضغطك على زر القلم. ضغطة واخدة تفعل اختصار ما و ضغطتين لامر آخر و الضغطة المطولة لشئ ثالث تماماً. فقط اذهب الى Settings ثم Advanced Features ثم اذهب الى S Pen. انت تبحث عن اختيار S Pen Remote.

S Pen Remote

هو كل اعدادات التحكم عن بعد باستخدام القلم التي ستحتاجها. فسيعرض لك كل التطبيقات التي تدعم استعمال القلم كجهاز تحكم عن بعد. مثل الكاميرا او مشغل الفيديو او معرض الصور. كما يمكنك تخصيص تحكم كل تطبيق على حدة. فلنقل انت تريد لضغطة واحدة ان تلتقط صورة و انت تستعمل الكاميرا. و ان توقف تشغيل الاغاني و انت تستعمل مشغل الاغاني. فانت تظبط الضغطة الواحدة لكل تطبيق بأمر التطبيق الخاص فلا يحدث تعارض بين الأوامر. و هذا قد يكون اكثر ما يفيدك في الهاتف الجديد

اعرض كل الإشعارات ليس الحديث منها فقط

برغم انك تتعامل مع هاتف بشاشة يبلغ حجمها 6.4 بوصة. كما انها بدون حواف تقريباً. الا ان Samsung بشكل افتراضي لا تجعل الشاشة تعرض كل ايكونات الإشعارات الغير مقروئة. فتعرض الحديث منها فقط لا تعرض كل الاشعارات. مما قد يضايقك او لا يلفت نظرك الى بعض الاشعارات المهمة. كرسائل من رب عملك او من عائلتك بالغة الاهمية. لذلك انت ستحتاج الى اظهار كل الاشعارات الغير مقروئة ليس الاشعارات الحديثة فقط. و لحسن الحظ متاح ذلك في اعدادات النظام

  • ادخل على Settings
  • ادخل على Display
  • اختر Status Bar
  • اطفأ الإختيار Show recent Notifications Only

اضبط الـBlue light filter

بعض الدراسات اثبتت ان الضوء الازرق المنبعث من شاشات الهواتف الذكية قد يضر عينيك و يسبب مضاعفات في النظر في وقت لاحق. لا اعني هنا بالطبع اللون الأزرق نفسه فشاشة هاتفك تطلق اشعة مكونة من اكثر من لون هم الازرق و الاحمر و الاخضر. عند تقليلك لتركيز اللون الأزرق تبدأ الشاشة تميل الى اللون الاصفر او البرتقالي بعض الشئ. استعمالك للهاتف في الظلام او عند النوم باستعمال تركيز اقل للضوء الأزرق يقلل من احتمالية اصابة عينيك باي شئ. و هنا تأتي وظيفة الـBlue light filter حيث يقوم بتقليل تركيز الضوء الازرق لحماية عينيك. كيف تفعله ؟

  • ادخل على Settings
  • ادخل على Display بعد ذلك
  • اختر Blue light filter
  • اضغط على الإختيار Turn on now
  • سيعرض لك شكل الهاتف باستعمال الـFilter و يمكنك تغير شدة و تركيز الضوء الازرق في هذا الوقت
  • اطفأ الـFilter مجدداً لتتمكن من جدولة تشغيل الـFilter بناء على حاجتك الشخصي

اذا اردت ان تطفأه مؤقتاً لاي سبب كان كنت تعدل صورة مثلاً يمكنك اطفائه من الـQuick Toggles في شريط الاشعارات بشكل يدوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
WhatsApp chat