الهواتف النقالة

تعرفوا علي مميزات الهاتف الذكي المبتكر “بازلفون” PuzzlePhone

كان من المخطط أن تُصدر شركة “سيركولار ديفايسس” الفنلندية الناشئة Circular Devices هاتفها الذكي المبتكر “بازلفون” PuzzlePhone في عام 2016، لكن صعوبات التمويل أطالت المدة حتى أغسطس الجاري، عندما أعلنت الشركة عن نجاحها في تسجيل براءة اختراع للتقنية التي يقوم عليها الهاتف.

تقوم فكرة هاتف “بازلفون” PuzzlePhone، كما يدل اسمه، على إمكانية تركيب الهاتف بكل سهولة كما قطع البازل، فالهاتف عبارة عن 3 قطع، المخ Brain، وهي تحتوي على الإلكترونيات الرئيسية للهاتف، مثل وحدة المعالجة المركزية (البروسيسور) ووحدة معالجة الرسوميات GPU والرامات والذاكرة والكاميرا.

أما القطعة الثانية فتعرف بالعمود الفقري Spine، وتشمل الشاشة بمكوناتها، ثم القلب Heart، ويحتوي على البطارية وباقي الإمكانيات الثانوية التي يختارها المستخدم، مثل المستشعرات.

وتُجمع القطع الثلاث سويا، لتكون هاتف “بازلفون” PuzzlePhone، ويمكن لأي مستخدم عادي تفكيك تلك القطع وتجميعها سويا بكل سهولة، وهي ميزة تجعل المستخدم العادي قادرا على تغيير أي قطعة بكل سهولة دون الحاجة للذهاب إلى مركز صيانة، سواء بسبب عطل فيها أو لتحديثها من أجل الحصول على إمكانيات أفضل.

وتضع الشركة المصنعة لهاتف “بازلفون” عمرا افتراضيا لمكوناته، هي 3 سنوات للبطارية، و10 سنوات للمكونات الإلكترونية والشاشة، وهو عمر طويل لمكونات الهاتف مقارنة بالهواتف الأخرى.

وبحسب الشركة المصنعة لهاتف “بازلفون” PuzzlePhone، فإنه يعمل بمعالج ARM 64 bits ثماني النواة، وبرامات 3 جيجابايت، وذاكرة داخلية 16 و32 و64 جيجابايت، وقياس شاشته 5 بوصة FHD بدقة 1920*1080 بكسل.

ودقة الكاميرا الأمامية في هاتف “بازلفون” هي 5 ميجابكسل، والكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل مزودة بفلاش ليد LED، وبطارية الهاتف بسعة 2,800 مللي أمبير ساعة، ويعمل بنظام أندرويد 6 (مارشميلو)، وهو يدعم الجيل الرابع للاتصالات 4G، ووزنه 170 جراما.

وعلى الرغم من أن الموقع الرسمي للشركة المُصنعة لهاتف “بازلفون” لا يذكر سعرا له، إلا أن حملة تمويل الهاتف على موقع التمويل الجماعي indiegogo تكشف أن السعر الهاتف من إصدار 64 جيجابايت هو 546 دولارا (10,000 جنيها تقريبا).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق