تطبيقات

تطبيق جوجل يجري تعديلات لمنع تسجيل المكالمات

يبدو أن جوجل قامت بالفعل خلال الفترة الماضية بإعلام مطوري تطبيقات تسجيل المكالمات أن نسخة أندرويد 9 القادمة التي تحمل اسم Android Pie لن تسمح بتسجيل المكالمات، وذلك بحسب تقرير جديد من موقع Piunika Web أمس والذي أشار إلى أن مطوري التطبيقات قد بدأوا بالفعل بتنبيه المستخدمين إلى هذا التحديث الذي سيشكل تغيرا كاملا في تطبيقاتهم.

تسجيل المكالمات كان يتم في الماضي باستخدام API داخلي في نظام أندرويد يمكن المطورين بشكل مباشر أن يضعوا ميزة تجعل المستخدمين يقوموا بتسجيل المكالمات التي يقومون بها بسهولة ولكن هذا تم التراجع عنه لاحقا في النسخة السادسة من نظام التشغيل التي حمل اسم Android Marshmallow.

وعلى الرغم من إيقاف دعم الميزة كجزء رسمي في نظام التشغيل إلا أن الكثير من التطبيقات وجدت طريقها لتنفيذ نفس المهمة ولكن باستخدام طريقة أخرى لم يكن تنفيذها صعب ولم يتطلب الكثير من الوقت على الرغم من عدم وجود دعم رسمي من جوجل.

التحديثات الجديدة في نظام Android Pie تشير إلى أن جوجل أصبحت لا ترى هذه الميزة مناسبة ربما مع تزايد الاهتمام بالحماية خلال الفترة الماضية، لذا فالنسخة التاسعة لا تدعم حتى الطرق التي استخدمتها التطبيقات لتحاول إنهاء ذلك بالتأكيد في النسخ التي لم يتم عمل روت لها.

تطبيقات تسجيل المكالمات ليست الضحايا الأولى لتحديثات نظام أندرويد ففي الفترة السابقة رأينا جوجل تقتل أنواعا أخرى من التطبيقات ومنها التطبيقات التي تظهر نفسها فوق واجهة نظام التشغيل ما أوقف إمكانية استخدام الكثير من التطبيقات التي كانت مشهورة بالفعل بدون عمل روت. تطبيقات تجميع كلمات السر والتطبيقات التي استخدمت المزايا المخصصة لـ”إمكانية الوصول” أو “Accessibility” بشكل عام تم إيقافها بشكل كامل وتنبيههم لمخالفة شروط التواجد على متجر جوجل بلاي، لتكتب جوجل نهاية الكثير من التطبيقات دفعة واحدة.

ربما ما دعم جوجل أيضا للتعجيل بوضع هذه القيود هي قوانين تسجيل المكالمات التي بدأت في الظهور والتي تختلف من دولة لدولة ومن الممكن أن تعرض الشركة لعدد من المشاكل التي من الممكن أن تتفاداها بسهولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق