تطبيقات

تطبيق إنستجرام يطلق خاصية الفيديو شات بمميزات متنوعة

أطلقت منصة إنستجرام للصور والفيديو خاصية جديدة في تطبيقها للهواتف الذكية بنسختيه المخصصتين لهواتف أندرويد وiOS، هي شات الفيديو بمؤثرات جديدة للكاميرا وقنوات للموضوعات للتصفح عبر تبويب Explore.

أعلنت فيسبوك المالكة لإنستجرام عن تلك الخاصية في مؤتمرها الأخير للمطورين F8 الشهر الماضي، بالتزامن مع الإعلان عن IGTV. ويتيح تطبيق إنستجرام مكالمات أو شات الفيديو عبر تبويب الرسائل، إذ يمكن للمستخدم إجراء مكالمة فيديو مع صديق واحد أو مجموعة من الأصدقاء، بفتح نافذة الرسائل ثم الضغط على أيقونة الكاميرا الجديدة في الركن الأيمن العلوي.

كما يمكن تصغير نافذة الفيديو لتصفح التطبيق، وإرسال الرسائل أو تحديث الحالة. ويدعم التطبيق مكالمات الفيديو مع المجموعة حتى 4 أشخاص، لتتمدد نافذة الفيديو كلما أُضيف صديق للمحادثة.

كما أضافت إنستجرام لكاميرا التطبيق مؤثرات جديدة للكاميرا صممها المطربان أريانا جراندي وبيبي أرييل بالإضافة لليوتيوبر ليزا كوشي وشركة BuzzFeed للإعلام الاجتماعي ورابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين (NBA).

أما قنوات الموضوعات الجديدة في تبويب Explore، لتسهيل تصفح المحتوى بناءً على الموضوعات المشتركة. وتظهر القنوات كتبويبات فرعية عند الدخول لتبويب Explore وفقًا لمفضلات المستخدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق