الأرشيف

تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي الإس الجديد

الجميع في انتظار هاتف سامسونج القادم من سلسلة جالكسي الإس، ويتوقع الكثيرون تقديم الشركة لشيء فريد من نوعه للاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق الشركة للسلسلة الأكثر نجاحا في سوق هواتف الشركة والمنافس الأقوى على القمة في مجال الهواتف الذكية وهى سلسلة “الإس”.

وقد تناولت الكثير من التقارير المسربة سابقة تزويد الهاتف الجديد من السلسة ببصمة داخل الشاشة والتي ستعتبر المرة الأولى التي يقدم فيها العملاق الكوري سامسونج تلك التقنية في هواتفه والتي ستمثل تغيرا نوعيا في طريقة التعامل مع الهواتف الذكية بعد ذلك.

ولكن الجديد هذه المرة في التسريب أنه يتحدث عن حصول سامسونج على الجيل الثالث من تقنية البصمة بداخل الشاشة من شركة عملاقة أخرى وهي شركة “كوالكوم” الشهيرة في مجال تصنيع معالجات الهواتف والتي تصنف الأقوى عالميا حاليا.

تعتمد فكرة عمل الجيل الثالث من مستشعرات البصمة الخاصة بشركة كوالكوم على استخدام موجات فوق صوتية “ultrasonic” والتي يقال إنها ستقدم أفضل تجربة بصمة داخل الشاشة على الأطلاق حتى الآن ليس فقط بسبب أنها الأسرع ولكن أيضا لأنها الأكثر دقة، وهذا ليس بالشيء الجديد على سامسونج والتي يظهر في اختيارها للتقنيات الجديدة حرصها الشديد على توفير التكنولوجيا الحديثة بجودة فريدة حتى وإن سبقها بعض الشركات الصينية في تقديم التقنية.

فقد تحدثنا منذ أيام قليلة عن هاتف شركة فيفو الصينية V11 والذي يمتلك تقنية البصمة داخل الشاشة أيضا ولكن هل يتفوق سامسونج وتقنيات كوالكوم على الشركات الصينية التي تقدم كل ما هو جديد وبأسعار تنافسية؟

وهذا الجيل من تقنيات كوالكوم للبصمة داخل الشاشة ليس التجربة الأولى ولكنها تمتلك بالفعل جيلين سابقين ويعتمدون جميعهم على تقنية الموجات فوق الصوتية وقد كان الجيل الأول عام 2015 وعقبه الجيل الثاني والذى تم استخدامه من بعض المصنعين الصينيين خلال العام الماضي.

أما بخصوص فكرة عمل بصمة كوالكوم فهي تعتمد على إطلاق ومضة من الموجات فوق الصوتية والتي تصطدم ببصمة الإصبع لتكون له خريطة فريدة خاصة به بالإضافة إلى مستشعرات أخرى تعمل على توفير صورة ثلاثية الأبعاد، وتختلف تلك التقنية عن فكرة البصمة بداخل الشاشة من الشركات الأخرى والتي تعتمد على مستشعر بصري فقط مما يؤدي إلى وجود اختلاف كبير من حيث الدقة والسرعة لصالح تقنية كوالكوم.

وهذه أول تجربة لمستشعرات كوالكوم للبصمة أن يتم تجربتها بشكل حصري على هاتف رائد من شركة كبيرة ولكن من الممكن أن يحصل هاتف آخر متوسط من سامسونج على بصمة داخل الشاشة قبل الإس 10 ولكن سيكون من النوع البصري كالمستخدم من الشركات الصينية ونحن في انتظار ما تحمله لنا سامسونج من مفاجئات الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
WhatsApp chat