بالفيديو شاهد “بيكو” PiCO الذكي أصغر جهاز لقياس جودة الهواء

Please log in or register to like posts.
News

يعتبر تلوث الهواء واحدا من أخطر الآثار الجانبية للتقدم التكنولوجي والصناعي الذي نعيشه، فقد أصبح تلوث الهواء عاملا دائما في حياة كثير من الدول والمدن الأكثر تقدما، من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الصين، وها هو أحد الابتكارات القادمة من كوريا الجنوبية، التي يصفها الفيديو الدعائي للابتكار بالدولة سيئة جودة الهواء!

والابتكار هو جهاز “بيكو” PiCO الذكي، الذي يعد الأصغر في العالم من بين مستشعرات جودة الهواء الذي نتنفسه، فهو قادر على التقاط الأتربة والجسيمات الدقيقة وقياس نسبتها الضارة في الهواء، كما يلتقط ويقيس المركبات العضوية المتطايرة، وكذلك تركيز ثاني أكسيد الكربون، كما يخبرنا بدرجة الحرارة والرطوبة في محيطنا.

وبذلك يضم جهاز “بيكو” PiCO مستشعرات لقياس أكثر ظروف تلوث الهواء المسببة للمرض والمؤثرة على الصحة، بداية من الصداع مرورا بالربو وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض القلب وصولا إلى السرطان.

وجهاز “بيكو” PiCO جهاز صغير الحجم، يعمل عبر التوصيل بالهاتف الذكي، ليعرض قياساته عبر التطبيق الذكي المثبت على الهاتف، وهو بذلك يستمد طاقته عبر الهاتف، غير أنه يمكن توصيله ببطارية خارجية وتوصيله عبر البلوتوث مع أي جهاز ذكي آخر.

ونجحت حملة تمويل جهاز “بيكو” PiCO في جمع المبلغ المستهدف منها، على موقع التمويل الجماعي indiegogo، والمنتج متاح للشراء عبر الموقع بسعر يبدأ من 109 دولار تقريبا (حوالي 2,000 جنيها مصريا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *