الأرشيف

الكشف عن عربة ذاتية لتوصيل الطرود من فيديكس

خدمات التوصيل ذاتية القيادة من خلال وحدات التوصيل الصغيرة أصبح أمرًا مهمًا مع ارتفاع حجم سوق الشراء والتوصيل عالميًا، فقد قامت أمازون بتطوير طائرات درونز وبعدها عربة صغيرة بحجم الصندوق لتوصيل الطلبات القريبة، وهو نفس الأمر الذي قامت به عدد من المشاريع الناشئة، أما اليوم فكان الدور على فيديكس التي كشفت عن عربتها SameDay Bot.

وتعمل عربة فيديكس SameDay Bot بنظام القيادة الذاتية التي تتيح توصيل الطلبات من مكان الشراء إلى المستلم بشكل تلقائي دون الحاجة لتدخلات بشرية كبيرة وبالتالي تقليل التكاليف والعنصر البشري في العمل، حيث أنها تحتوي على عجلات 4 عجلات رئيسية وعجلين أماميين للمساعدة في تخطي الطرق الوعرة أو المطبات وفي الأعلى يوجد صندوق يتسع للطرود ويفتح للمستخدم فقط.

تحمل العربة بطارية بداخلها تساعدها على الحركة وتستطيع السير بمعدل 10 أميال في الساعة، وتستطيع التعرف على الشوارع والاشارات والتعامل مع حركة السير بشكل تلقائي بفضل نظام القيادة الآلية الذي يتعامل مع مستشعرات LIDAR لقياس بعد العربة عن الأجسام المحيطة وكذلك الذكاء الاصطناعي.

وتهدف فيديكس من خلال عربتها الجديدة إلى توفير وسائل توصيل بالشراكة مع المتاجر المحلية في الولايات المتحدة مثل والمارت وتارغت وغيرها، حيث تقول أن معظم المستهلكين يعيشون على بعد 3 أميال أو أقل من المتاجر مما يعني قرب المكان وسهولة التوصيل له.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الربح من التدوين

الربح من المتاجر الإلكترونية

الربح من العملات وتبادلها

الربح من مواقع العمل الحر

الربح من اختصار الروابط

إغلاق
WhatsApp chat