الربح من الإنترنت

السوق المصري يستفيد من خبرات شركة أمازون العالمية Amazon

أكد عمر الصاحي، الرئيس التنفيذي لشركة “سوق.كوم” Souq.com التابعة لأمازون العالمية Amazon، أن الفريق في مصر بدأ منذ عدة أشهر في نقل خبرات أمازون العالمية للسوق المصري، وذلك عقب استحواذ أمازون مباشرة على مجموعة سوق في مارس من العام الماضي.

وبحسب حوار الصاحي، مع صحيفة التحرير، فإن أمازون تراهن على 3 محاور أساسية لتوفير تجربة أكثر نجاحا للتسوق الإلكتروني في مصر، عبر طرح منتجات أكثر، وبأفضل الأسعار، وتوصيلها في أسرع وقت.

وكشف الصاحي أن سوق، والتي تعمل في مصر منذ 2010، أصبح لديها 900 موظف مباشر، ومن المقرر أن يتاح 200 فرصة عمل جديدة عقب افتتاح أكبر مستودع للشركة في مصر بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 20 ألف متر مربع، والذي سيعمل وفقا لخبرات أمازون العالمية، بالإضافة إلى 10 مراكز رئيسية للتوزيع على مستوى الجمهورية.

وأكد الصاحي أن أمازون العالمية ترى المستقبل في السوق المصري، والذي به 100 مليون عميل مستهدف، تحاول “سوق.كوم” أن تلبي احتياجاتهم عبر أكثر من 9.5 مليون منتج معروض على مواقعها، في أكثر من 31 مجال ونشاط.

وعن سوق التجارة الإلكترونية في مصر، أشاد الصاحي بالنمو الملحوظ في عمليات الدفع الإلكتروني، والذي تضاعف بنحو 32 %خلال 2017 مقارنة بالعام الذي يسبقه، كما أبدى ترحيب “سوق.كوم” بتنامي عدد شركات التجارة الإلكترونية في مصر بشكل ملحوظ، والذي يتجاوز حاليا أكثر من 180 شركة حاليًا، مؤكدا أن الأهم هو الخدمة المتميزة التي تقدم للعميل.

وتشير البيانات الرسمية إلى وصول حجم التجارة الإلكترونية في مصر إلى نحو 5 مليارات دولار حتى الآن، فيما تشير توقعات الخبراء أن يزيد حجم تلك التجارة في مصر إلى نحو 15 مليار دولار بحلول 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
WhatsApp chat