الأرشيف

اكثر 5 هواتف منتظره لعام 2019

قطاع الهواتف الذكية يشهد العديد من التغييرات الجذرية في السنوات الأخيرة، فقد رأينا المزيد من الشركات تستخدم شاشات أكبر في هواتفها الذكية، وكاميرات أكثر، فضلا عن تكنولوجيات جديدة تأمل من خلالها إثارة حماسة فئة أكبر من المستهلكين. وبطبيعة الحال، هذه الشركات لن تستريح على أمجاد الماضي، وإنما ستواصل عملية الإبتكار لجعل أجهزتها القادمة أكثر إثارة للمستهلكين. وتماشيا مع ذلك، إرتأينا أن نستعرض لكم في هذا المقال أفضل الهواتف الذكية الخمسة القادمة في العام 2019 والتي يتطلع إليها العديد من المتابعين.

5 – Nokia 9 PureView

Nokia 9

دعونا نبدأ هذه القائمة من الأخير مع الهاتف Nokia 9 PureView القادم من شركة HMD Global Oy. في الحقيقة، كان من المفترض أن تقوم الشركة الفنلندية بإطلاق هذا الهاتف في هذا العام ولكنها قررت تغيير خططها في نهاية المطاف. وكما رأيتم جميعًا على الأرجح، فقد برهنت شركة HMD Global Oy أنها قادرة على إنشاء هواتف ذكية مميزة، ولكن من المعروف أن الشركة تحاول اللعب بآمان في هذا السوق من خلال عدم المخاطرة كثيرًا، ولكن هذا سيتغير مع الهاتف Nokia 9 PureView الذي إتضح أنه سيضم خمس كاميرات في الواجهة الخلفية. ومع ذلك، تعلمنا مع الهاتف Galaxy A9 أن عدد الكاميرات لا يعد بالضرورة مؤشرًا على الجودة، ولكن نحن متأكدون من أن شركة HMD Global Oy ستحاول تعزيز قدرات الكاميرا في هاتفها الرائد المقبل، كما أن الكاميرا الخلفية الخماسية ستعطي المزيد من المرونة للمستخدمين من خلال إعطائهم المزيد من الخيارات لإلتقاط الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم. وإلى جانب الكاميرا الخلفية الخماسية، فنحن متأكدون من أن الهاتف Nokia 9 PureView سيمتاز أيضًا بجودة تصنيع مميزة للغاية، وبنظام تشغيل سلس للغاية.

4 – Xiaomi Pocophone F2

Xiaomi Pocophone F1; Poco F1

الهاتف التالي في هذه القائمة هو Xiaomi Pocophone F2. رأينا جميعًا كيف أثار الهاتف Xiaomi Pocophone F1 إعجاب العديد من عشاق الهواتف الذكية في العالم بفضل سعره ومواصفاته التقنية الراقية. هذا الهاتف يجلب معه المعالج Snapdragon 845، وذاكرة عشوائية بحجم 8GB، وبطارية بسعة 4000mAh مقابل 300 دولار أمريكي تقريبًا. وبالتالي، إذا قامت شركة Xiaomi بإطلاق الهاتف Xiaomi Pocophone F2 مع المعالج Snapdragon 855، ومع ذاكرة عشوائية بحجم 8GB أو أكثر، ومع بطارية بسعة 4000mAh أو أكثر مقابل 300 دولار أمريكي أو سعر مقارب، فمن شأن ذلك أن يجعل الهاتف Xiaomi Pocophone F2 جديرًا بالشراء بالنسبة لعدد كبير من المستهلكين، فهو يوفر لهم أحدث التكنولوجيات المتوفرة في السوق مقابل سعر أرخص بكثير من الأسعار التي تطلبها الشركات الأخرى مقابل هذا النوع من الهواتف الذكية.

3 – Galaxy Flex

Galaxy Foldable

الهاتف الثالث في هذه القائمة هو الهاتف القابل للطي Galaxy Flex. لقد تأكد رسميًا أن هذا الهاتف القابل للطي سيصل في الربع الأول من العام المقبل مما يجعله واحد من الهواتف الذكية القادمة الأكثر إثارة للإهتمام علمًا أن شركة سامسونج إستعرضت لنا لمحة عن هذا الهاتف الذكي في مؤتمرها السنوي للمطورين مؤخرًا، ولكن يبدو أن الشركة لم تتوصل بعد إلى التصميم النهائي لهذا الجهاز، وبالتالي فنحن لا نزال نجهل كيف سيكون التصميم النهائي لهذا الجهاز. ومع ذلك، فنحن تأكدنا بأنه سيضم شاشتين، واحدة صغيرة يمكن إستخدامها عندما يكون الجهاز مطويًا، وشاشة أخرى كبيرة يمكن إستخدامها عندما يكون الجهاز ممددًا. وبطبيعة الحال، هذا التصميم يتيح لك إستخدام الجهاز كهاتف ذكي وكجاهز لوحي في نفس الوقت. وبالتالي، هذا الجهاز يوفر عليك عناء حمل جهازين في نفس الوقت أثناء التنقل مما يجعله هاتفًا يستحق بكل جذارة أن يتواجد في هذه القائمة.

2 – Huawei P30 Pro

Huawei P30 Pro

الهاتف التالي في القائمة هو Huawei P30 Pro. أعجبنا كثيرًا بقدرات الهاتف Huawei P20 Pro عندما وصل في وقت سابق من هذا العام، وبالتالي فليس من المستغرب أن نكون متحمسين الآن للهاتف Huawei P30 Pro مع العلم بأننا نتوقع أن يأتي مع العديد من الميزات التي رأيناها في الهاتف Huawei Mate 20 Pro مثل تقنية الشحن اللاسلكي العكسية التي تسمح لك بشحن الأجهزة الأخرى لاسلكيًا، وتقنية الشحن السريع بسرعة 40W، والكاميرا الخلفية المتقدمة جدًا والتي سمعنا مؤخرًا بأنها ستضم أربع كاميرات لتعزيز قدراتها على مستوى التصوير، ولكن الشيء السلبي الوحيد الذي نتوقعه في الهاتف Huawei P30 Pro هو قدومه مع المعالج HiSilicon Kirin 980 المستخدم حاليًا في سلسلة هواتف Huawei Mate 20 Series، ولكن هذا المعالج لا يزال يقدم مستوى عالي جدًا عندما يتعلق الأمر بالأداء والسرعة في معالجة المهام. وعلاوة على ذلك، فنحن لا نتوقع أن يدعم الهاتف Huawei P30 Pro شبكات الجيل الخامس 5G.

1 – Galaxy S10

samsung-galaxy-s10-plus-triple-camera

الآن دعونا نتحدث عن الهاتف الأول في هذه القائمة. إنه بطبيعة الحال الهاتف Galaxy S10. وبناء على ما سمعناه حتى الآن، فهذا الهاتف سيحصل على تصميم جديد كما أنه سيصل بثلاث طرازات أو أربع طرازات مختلفة على مستوى شكل وحجم الشاشة، وعلى مستوى الكاميرات ومستشعرات بصمات الأصابع. ومع ذلك، فقد تردد بأن النسخة الأرقى من Galaxy S10 ستضم شاشة Infinity-O بحجم 6.44 إنش تمتاز بثقب في الزاوية العلوية اليمنى من أجل الكاميرا الأمامية، وستضم مستشعر لبصمات الأصابع في الشاشة يعمل بالموجات فوق الصوتية، كما أنها ستضم أربع كاميرات في الخلف. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف سيصل أيضًا مع المعالج Exynos 9820 الذي سيعزز ليس فقط الأداء العام للجهاز، وإنما سيقوم أيضًا بتحسين أداء الكاميرات، وقدرات الذكاء الإصطناعي في الهاتف، فضلا عن أداء الرسوميات.

حسنًا، هذه الهوات الذكية الخمسة المرشحة لتكون الأكثر إثارة للإهتمام في العام 2019، ولكن هناك العديد من الهواتف الذكية الأخرى المؤهلة لتكون ضمن هذه القائمة، ولكن ليس بإستطاعتنا تضمينها كلها في هذا المقال، لذلك إذا كان هناك هاتف تعتقد بأنه سيغير قواعد اللعب في سوق الهواتف الذكية في العام المقبل، فأترك لنا إسمه في قسم التعليقات أدناه.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
WhatsApp chat