الأرشيف

اكبر كمية من استبدال بطاريات هواتف ابل خلال عام 2018

كانت شركة آبل قد أعنلت عن برنامج استبدال بطاريات هواتفها بدايةً من آيفون 6 حتى الإصدارات الأحدث مقابل 29$ نهاية عام 2017؛ ليبدأ البرنامج بشكل فعلي من يناير حتى 31 ديسمبر 2018، وبخصوص هذا الموضوع أفاد جون غروبر في مدونته Daring Fireball أن شركة آبل استبدلت 11 مليون بطارية لإصدارات الآيفون خلال العام الماضي وفقاً لخطاب ألقاه المدير التنفيذي لآبل تيم كوك أثناء اجتماع العاملين.

وبالنظر لكمية البطارية المستبدلة هذه ضمن برنامج 29$ يبدو أن الشركة قد فاقت أرقامها المعهودة التي غالباً ما تتراوح بين 1 – 2 مليون بطارية مستبدلة سنوياً. لكن ما مدى تأثير برنامج الاستبدال على ضعف المبيعات لإصدارات الآيفون؟

بالفعل لقد قال تيم كوك في خطابه أن عملية الاستبدال كانت أحد الأسباب في ضعف الطلب وبات تأثيرها ملحوظاً مع إطلاق أيفونات Xs وXs Max وXr في السوق، حيث أن كثيراً من المستخدمين الذي استبدلوا بطاريات ايفوناتهم لمشاكل برمجية بعد تحديثات نظام iOS قد شعروا بالرضا لأداء اجهزتهم واحتفظوا بها ولم يلجئوا إلى شراء النسخ الأحدث.

مما كان له الأثر على إيرادات الربع الأول لعام 2019 التي جاء مخيباً لآمال وتوقعات آبل بـ9 مليارات دولار أقل من الخطة المتوقعة لهذا الربع الأهم الذي شمل إطلاق الآيفون الجديد وموسم عطل نهاية العام!

لا يمكن القول أن آبل كانت تجهل تماماً مدى تأثير برنامج الاستبدال على كمية الطلب لكن يبدو قد فاق توقعاتها وخصوصاً بعد إطلاق إصدارات آيفون الأخيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
WhatsApp chat