ألعاب

اقوى 9 العاب خلال هذا العام 2019

ما يعني الكثير من المفاجآت التقنية، الأجهزة الثورية والألعاب الجديدة طبعاً؛ إليكم قائمة تضم اقوى العاب 2019 والتي ينتظرها كل لاعب!

  • Resident Evil 2 Remake

تتمتع هذه اللعبة بحبكة قوية مميزة، مع تأثيرات رائعة ورعب لم نشهده من قبل!

فالقصة المميزة التي أسرّتنا وشدّتنا في أجزاء متعددة تعود مرة أخرى، وعلى ما يبدو أنّ هذا الإصدار سيكون الأفضل والأقوى، فهو يحمل كمية غير معقولة من الرعب وهذا ما نتوقّعه من لعبة تقوم في أساسها على البقاء حياً في عالم من الوحوش والمخلوقات المشوهة.

بالرغم من أن اللعبة لم تصدر بعد، لكنّها قد حصلت سلفاً على تقييم M أي أنّها لعبة موجهة للبالغين، كيف لا وسنرى فيها كثيراً من الأحشاء المعلقة والجثث المشوهة وأشلائها المتناثرة في كل مكان!
لكن كما قلنا، ستتميز اللعبة بأسلوبها الجديد في إثارة رعب اللاعب والذي لن يعتمد على الإخافة بطريقة مبتذلة كالأصوات العالية ونقلات الكاميرا المفاجئة، بل تمّ التركيز على الجوّ العام للعبة والذي سيُثير التوتر في النفس فيبقى اللاعب مُتأهّباً وجاهزاً لأي حدث مفاجئ.

التأثيرات المميزة هي من أهمّ ما يُميّز اللعبة أيضاً، لطَخ الدماء واقعية جداً كما تمّ محاكاة حركة الشخصيات بدقة متناهية إلى جانب الأداء الصوتي المميز وإضافة الصرخات البشرية في المؤثرات الصوتية.

  • موعد الإصدار: 25 كانون الثاني.
  • ستتاح اللعبة على أجهزة: PlayStation 4، Xnox One، PC ولا أخبار بعد فيما كان سيتم تصميم نسخة موجّهة لأجهزة Nintendo Switch.

  • kingdom heart 3

لعبة استثنائية ستلفت انتباهك من الثانية الأولى إذ أنّها تتضمن شخصيات يعرفها جميع الناس في كل أنحاء العالم، فأنت على وشك خوض مغامرة جديدة تجمع البطل Sora ذو القوة الخارقة وسيفه السحري الذي يشبه المفتاح وصديقيه Donald Duck و Goofy في محاولتهم لوقف القوى الشريرة ومنعها من السيطرة على العالم.

اللعبة مزيجٌ بين ألعاب المغامرات وأفلام Disney وPixar لهذا السبب ستشاهد كثيراً من الشخصيات الكرتونية المشهورة ما يجعلها لعبة مناسبة للأعمار الصغيرة أيضاً وستستقطب جمهوراً واسعاً، كما يُذكر أنّها من أقدم السلاسل التي مازالت مستمرة حتى اليوم، ما يؤكّد نجاحها وشعبيتها كلعبة خيالية تستهدف محبي الألعاب والأفلام المتحركة على حدّ سواء.

  • موعد الإصدار: 25 كانون الثاني.
  • ستُتاح اللعبة على أجهزة: PlayStation 4، Xnox One ومن الوارد جداً أن تصل إلى باقي المنصات والأجهزة في وقت لاحق.

  • Crackdown 3

يُمكننا وأخيراً القول أنّ اللعبة باتت جاهزة بعد مشاكل كثيرة في التصميم والإنتاج، إذ ستستمتع قريباً بالعالم المفتوح الواسع والحصري الذي طورته Microsoft، فبالرغم من كثرة العروض التشويقية التي عرضت لنا جوانباً من هذا العالم لكنّها بالواقع لم تكن جاهزة بعد.

من أكثر ألعاب Microdoft إثارةً للحماس وذلك لعدة أسباب أهمّها ضخامة الإنتاج، إذ سنرى اهتماماً كبيراً في بيئة ووسط اللعب فالأحداث تقع في مدينة مستقبلية بمبانٍ عملاقة لدرجة تبدو فيها الشخصيّات صغيرة جداً بالمقارنة.

من جهة أخرى، الشخصيات بحدّ ذاتها رائعة للغاية، إذ ستمتلك في اللعبة قوى خاصة تمكنها من القفز مسافات طويلة والحركة بسرعة وهو أمر ضروري في بيئة لعب ضخمة مثل هذه، لكنّ الأمر لا يقف هنا، إذ ستتمكن من حمل السيارات وقطع البناء المتهدمة لتتمكن من استخدام أي شيء كسلاح تهاجم أو تدافع به عن نفسك!

ما يجعلنا متحمسين لهذا الإصدار من اللعبة هو نمط اللعب المتعدد، إذ ستتنافس فرق مكونة من خمسة لاعبين فيما بينهم على أرض ساحات معارك اسمها Wrecking Zone، وهذه الساحة مصممة بالكامل بحيث يتمكن اللاعبين من تدميرها وابتكار طرق مميزة للهجوم والدفاع.

  • موعد الإصدار: 15 شباط وذلك بعد تأجيل طويل خلال العام 2018.
  • ستتاح على أجهزة: Xbox One وPC.

  • Anthem

ستكون هذه اللعبة من أفضل وأقوى ألعاب العام على الإطلاق، وهي تبدو مستقبلية للغاية بأسلحتها العصرية المدمرة لكنّ بيئة اللعب تبدو وكأنها في مكان تاريخي قديم أو على كوكب آخر غير الأرض يمتلك خطّه الزمني الخاص.

اللعبة من تطوير BioWare وتبدو متكاملة تماماً من ناحية اللعب والقصة، وللحديث عن القصة؛ تدور الأحداث على كوكب يمتلك آلهته الخاصة، وفي يومٍ من الأيام قررت تلك الآلهة تصنيع أدوات وتقنيات متطورة لخلق قوة أسمها Anthem of creation وذلك من أجل تدمير الكوكب وإعادة تأهيله لاستقبال حياة جديدة، لكن ولسبب ما يجهله الجميع، اختفت تلك الآلهة قبل أن تنهي ما بدأته تاركةً ورائها تلك الآلات دون مَن يضبطها.

بدأت تلك الآلات بالعمل محدثةً تغييرات جذرية في العالم فخلقت بيئة عدوانية متوحشة جعلت البقاء على قيد الحياة من أهم الأولويات لأي كائن، لذا يُمكننا القول أن اللعبة تجمع الخيال العلمي مع لمسة من السحر والغموض!

إلى جانب القصة المميزة، ستواجه بصفتك لاعباً القوى الشريرة مرتدياً بزة مدرعة أشبه بروبوت لتتمكّن من التحليق العالي أو القيام بقفزات متتالية رهيبة، وهذا يعني أنّك ستتمتع بتحكّم سلس في جميع البيئات براً أو بحراً، لهذا السبب وبغض النظر عن المغامرات التي ستخوضها فمجرّد التجوال في هذا العالم الأخّاذ سيكون متعةً بحدّ ذاته.

ما يُميّز اللعبة أيضاً هو القدرة المطلقة على تخصيص شخصيّة لاعبك، فبينما تركز باقي الألعاب على تغيير ملامح الشخصية، تمنحك هذه اللعبة إمكانية تعديل أي تفصيل مهما كان صغيراً في شخصيتك ومظهرها، ما سيُمكن كل لاعب من اللعب بأسلوبه المفضل والتصميم الذي يُعجبه.

  • موعد الإصدار: 22 شباط.
  • ستتاح اللعبة على أجهزة: PlayStation 4، Xbox On و PC.

  • Metro Exodus

لا داعٍ للتعريف بهذه السلسة الشهيرة، لكنّنا سنشهد نقلة نوعية مختلفة تماماً في هذا الجزء، فاللعبة في صلبها تدور في أعماق الأرض داخل أنفاق القطارات الروسيّة الباردة، لكن هذه المرة ستخرج لتكمل مغامرتك على سطح الأرض وتستكشف روسيا على طول امتدادها الجغرافيّ.

ليس هذا وحسب، فقد بذل المطورون قصارى جهدهم لجعل اللعبة تبدو واقعية قدر الإمكان، فالتجوال في روسيا سيستغرق وقتاً طويلاً، لهذا السبب ستلاحظ تبدل الفصول خلال رحلتك فتشعر فعلاً بمدى طول الوقت الذي استغرقته مغامرتك، ومع تبدل الفصول سنرى جوانباً جديدةً في اللعبة ترينا ما آلت إليه الحياة في روسيا بعد الكارثة النووية بعد أن تمحورت أحداث اللعبة في الشتاء النووي البارد الذي غطى كل الأماكن بالثّلج.

وتماماً كتتالي الفصول، ستلاحظ تعاقب الليل والنهار أيضاً، إذ من الممكن أن تلعب بنفس البيئة مرة ليلاً ومرة في النهار، واللافت أنّك ستواجه وحوشاً مختلفةً تبعاً لكلّ وقت من اليوم.

إلى جانب كل هذه التغييرات في أجواء اللعبة، سيتمكّن كل لاعب من اللعب بشخصيته المستقلة، أي أنّ شخصيتك ستطور خلال اللعب بناءً على القرارات التي ستتخذها خلال تقدمك في اللعب، فلنقل أنّك مررت في مكان ما، يُمكنك إمّا أن تمر بهدوء أو أن تحدث جلبة كبيرة وتذكر دائماً أن الشخصيات التي ستصادفها ليست جيدة وليست شريرة بالمطلق، لذا فقراراتك بكيفية التعامل مع كل منها ستنعكس عليك في المستقبل!

لكنّ أهم نقطة في اللعبة هي شاشة اللعب البسيطة والواضحة، إذ لن ترتبك بكثرة الأرقام والمؤشرات على الشاشة فأغلب ما تحتاجه موجود على رسغ شخصيتك كبوصلة الاتجاهات ومقياس التعرض الإشعاعي تماماً كما لو كنت فعلياً هناك.

  • موعد الإصدار: 22 شباط
  • ستُتاح اللعبة على أجهزة: PlayStation 4، Xbox One وPC.

  • Devil May Cry 5

مرة جديدة وبعد انقطاع طويل تعود Capcom بسلسلة Devil May Cry التي تمتلك طابعها الخاص من الشخصيات المميزة الأنيقة، القتال الرائع والحبكة القوية التي شدّت اللاعبين على مر السنين.

من أبرز نقاط قوة اللعبة هو أسلوب الحركة المميز إذ ستلاحظ سلاسة كبيرة في الحركة والاندفاع إلى جانب القدرة على أداء حركات رهيبة وسريعة، ولا مجال للشكّ أنّها ستكون من اقوى العاب 2019.

والأمر نفسه بالنسبة للقتال، إذ هنالك الكثير من الأساليب والأسلحة والحركات الخاصة، وسرعان ما ستجد نفسك منغمساً بنظام القتال المميز لهذه اللعبة، لتستمتع بكل خطوة في شوارع المدينة التي اجتاحتها الشياطين والمخلوقات المخيفة.

  • موعد الإصدار: 8 آذار
  • ستُتاح اللعبة على أجهزة: PlayStation 4، Xbox One وPC.

  • The Divison 2

العاصوة واشنطن على شفير الانهيار، وانهيارها يعني انهيار الولايات المتحدة الأمريكية كاملةً، لهذا السبب ستنطلق في مغامرتك لإنقاذ العاصمة وتقديم المساعدة لمن يحتاجها ففي ظل هذه الأزمة، فالجميع يريد أن يُسيطر على مستقبل واشنطن وأنت وأعضاء فريقك الوحيدون القادرون على الإمساك بزمام الأمور.

سيتميّز هذا الإصدار بتنوع كبير في المهمّات والتحديات، وستلاحظ أن تطور الأحداث سيحمل الكثير من الحبكات المتقنة والمفاجآت غير المتوقعة، حيثُ ستتمكن من اللعب بمفردك، ضمن فريق من الأصدقاء أو أن تتنازع معهم لإثبات جدارتك ومهارتك في القتال.

لكن لكي تتمكن من أداء مهمّة حساسة كهذه يجب أن تتجهز جيداً، ولهذا السبب ستلاحظ وجود كم كبير من الأسلحة والدروع التي ستمنحك الحرية في تخصيص شخصيتك وتسليحها كيفما تشاء وكلما تقدمت في المستوى ستجد عناصرَ تطويرٍ أندر وأفضل.

إلى جانب المهمّة الرئيسيّة، ستتمكن عند وصولك للمستوى الثلاثين من الانتقال إلى واحد من التخصصات بحيث سيتيح لك كل تخصص من إتاحة قدرات وأسلحة مميزة إلى جانب مهارات جديدة، فهناك المناضل المجهّز بقوسه الدقيق للإطاحة بأهدافه حتى في أسوأ الظروف.

القناص الماهر الذي سيقنص أهدافه ويقتلهم دون أن يشعروا بما جرى، ما يجعله القادر على تغيير مسار المعارك دون أن يدوس أرض المعركة فعلياً.

أمّا المدمر فهو زعيم الفوضى الذي سيضمن لك تشتيت العدو بتخريب خططهم وتدمير مواقعهم المحصنة وذلك مستخدماً قاذف القنابل.

  • موعد الإصدار: 15 آذار.
  • ستُتاح اللعبة على أجهزة: PlayStation 4، Xbox One وPC.

  • sekiro shadow die twice

إن كنت من محبي النينجا والسيوف واليابان فهذه اللعبة المناسبة لك، إذ أنّها تجمع بين التاريخ والخيال وإليك نظرة أقرب على القصة:

هناك أمير صغير وهو الناجي الوحيد المتبقي من قبيلة عريقة مات جميع أفرادها، وهو وحيد لا يُرافقه إلّا حارسه المخلص لكنّ كل شيء يتغير عندما يقوم قائد قبيلة Ashina الخطيرة بهزيمة الحارس واختطاف الأمير الصغير.

كما نرى في العرض التشويقي، تبدأ أحداث اللعبة باستيقاظك في معبد يحترق، وإلى جانبك Busshi النحات الذي ينحت من دون توقف تماثيل بجذع طويل وأربعة أطراف وذراع واحدة مفقودة، تماماً مثل شخصيتك باللعبة إذ تمتلك ذراعاً اصطناعية ستُساعدك في مهمّتك بتحرير الأمير المختطف.

لكن لماذا قد يخطف قائد القبيلة الأمير الصغير؟

نسمع في العرض التشويقي جملة “سيأتي يوماً وستستفيد من دمائه” إذ يجب أن نعرف أن قبيلة Ashina تواجه خطراً محدقاً ووضعها على المحك، لذا من الممكن أن يستخدم القائدُ الأميرَ الصغير كورقة للتفاوض أو قد يقوم بالتضحية بدمائه النقية مقابل قوى خارقة أو غرض سحريّ.

  • موعد الإصدار: 22 آذار 2019
  • ستُتاح اللعبة على أجهزة: PlayStation 4، Xbox One وPC.

  • Days Gone

من ألعاب العالم المفتوح بحيث ستلعب بشخصية صائد جوائز متنقل والذي يعيش من أجل المغامرة ويدفع نفسه نحو الخطر بدلاً من البقاء في مكان آمن.

تقع أحداث اللعبة بعد عامين من تفشي وباءٍ قضى على معظم البشرية وحول قسماً من الناس إلى مخلوقات متوحشة لا يُمكن تصنيفهم كبشر بعد الآن، لكنّها وبالرغم من ذلك مازالت مخلوقات حية قوية وتتطور بسرعة حيثُ ستواجههم بشكل منفرد أو جماعات تتحرك وكأنها كيان واحد حيثُ يجب أن توظّف مهاراتك وخبرتك من أجل البقاء على قيد الحياة في هذا العالم الموحش.

  • موعد الإصدار:22 شباط
  • ستُتاح اللعبة على: PlayStation 4.

هذه كانت قائمتنا التي تضم تسع ألعاب من أفضل الألعاب المنتظرة لعام 2019، هل ذكرنا اللعبة التي تنتظرها؟ أخبرنا برأيك!

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
WhatsApp chat