الأخبار التقنية

ارتفاع معدل نمو ايرادات هواوي 20%

أعلنت شركة هواوي هي الأخرى عن نتائجها المالية للعام 2018 والذي كما هو متوقع شهد نمو كبير وصل 20% عالميًا، حيث استطاعت الشركة تخطي حاجز 100 مليار دولار إيرادات بالوصول إلى 108.5 مليار خلال العام الماضي.

وبالرغم من التضييق والخلافات مع عدد من حكومات الدول الكبرى حول العالم، فإن الشركة تتوقع نموًا جديدًا خلال العام القادم بنسبة 10%، الأم الذي كان سيختلف كثيرًا في حال كان السوق الأمريكي مفتوحًا لها على سبيل المثال.

الجدير بالذكر أن إيرادات هواوي كانت نحو 18.2 مليار دولار في 2008 أي قبل عشر سنوات من النتائج الجديدة، لتصبح في خلال عقد من الزمن واحدة من أهم وأكبر شركات التقنية وأكثرها دخلًا بالعالم.

على الجهة المقابلة وبالحديث عن سير العمليات الحالية، قال ايريك شو، رئيس هواوي، أن شركته حاولت التواصل مع الحكومة الأمريكية لكنها قوبلت بالرفض وأن الحكومة حولت مشاكل التقنية إلى مشاكل سياسية، كما أكد أن شركات الاتصالات هناك لا تستخدم معدات هواوي وبذلك فهي لا تشكل تهديد هناك كما يدعون.

وأضاف شو أن أعمال هواوي مزدهرة حاليًا بتطوير شبكات الجيل الخامس، وأوضح أن شركته ستعمل مع الحكومات التي تبادلها نفس الرغبة فقط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
WhatsApp chat