الأخبار التقنية

انستغرام تختبر ميزة كتم المنشورات في تحديتها الجديد

على غرار فيس بوك، تعتزم انستغرام إتاحة ميزة كتم المنشورات بحيث تمنع وصول منشورات المستخدم لك لكن بدون الحاجة لإلغاء متابعته وصداقته. بهذا يمكنك مواصلة استخدام باقي الخدمات مثل القصص والرسائل الخاصة أو حتى الدخول إلى صفحته والإطلاع على منشوراته، لكنها لن تظهر في الصفحة الرئيسية.

في العادة تجري الشركات التقنية اختبار لميزة ومن ثم تقرر المضي قدماً وإطلاقها، أو التوقف عنها واختبار ميزة أخرى، لكن هذه المرة تختبر انستغرام أربعة مزايا جديدة على منصتها معاً.

أولاً تختبر انستغرام ميزة ردود الفعل على القصص بشكل مشابه لردود الفعل على قصص فيس بوك. والملاحظ أن انستغرام بدأت بالفعل بإتاحة الميزة منذ شهر في بعض الدول كالمكسيك لكنها الآن ظهرت في دول أخرى.

 

ثانياً أيضاً في القصص تختبر انستغرام تصوير الفيديو البطيء Slow-Mo عبر كاميرا التطبيق مباشرة. وهذه الميزة ستساعد أكثر على انتشار اسلوب التصوير البطيئ خاصة لمن لا تتوفر لديهم الميزة في تطبيق الكاميرا الرئيسي بهواتفهم الذكية.

 

ثالثاً هناك تحسين في أرشيف القصص في حال أردت الاحتفاظ بها لتبقى في حسابك. الآن تعرض انستغرام الأرشيف على شكل شبكة من المحتوى، لكن الطريقة الجديدة تعتمد على عرض تقويم وتدرج كل القصص المتعلقة بكل يوم ضمنه بالتالي يسهل تصفحها بحسب التاريخ واليوم المطلوب.

 

وأخيراً رابعاً كما تحدثنا بداية وهي ميزة كتم الحسابات الشخصية وإلغاء متابعة منشوراتها بدون الحاجة لإلغاء المتابعة كلياً. وتوفر فيس بوك وتويتر هذه الميزة التي لها استخدامات معينة تريح المستخدم من إزعاج المنشورات.

هذا الزحم من انستغرام بتحسين القصص يؤكد بوضوح أن الشركة تريد استغلال سخط مستخدمي سناب شات من تعديلاته في تصميم التطبيق ما أدى بالكثير منهم العزوف عنه والانتقال إلى انستغرام كبديل مناسب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
WhatsApp chat