تطويرات المواقع

نصائح ستساعدك على تحسين السيو لموقعك لنتائج بحث أفضل

Tips on optimizing your site SEO for better search results

نصائح ستساعدك على تحسين السيو لموقعك لنتائج بحث أفضل

Tips on optimizing your site SEO for better search results

 

1. كتابة محتوي مفيد و جذاب

اذا سألتنى ما هو الاسلوب الجيد فى كتابة المحتوي ستكون اجابتى هي اكتب محتوي مفيد و ترفيهي. اذا كنت تشارك محتوي حصري فى موقعك فسوف تحصل على الاولوية فى صفحة نتائج محركات البحث الذي يعرف بمصطلح SERP. والكثير من الزوار عندما يجدون محتوي موقعك مفيد و مسلي سوف يقومون بمشاركته فى مدوناتهم و حساباتهم الشخصية.

2. ابقي مقالك قصير وفى صميم الموضوع

عليك ان تراعي وقت القارئ، لذلك اجعل مقالك عبارة عن نقاط سريعة. بعض المقالات الطويلة تكون مملة. ومن خلال تجربتى اذا كان وقت قراءة مقالك ما بين 5 الى 10 دقائق سيكون جيد ويعطي فرصة للزائر بالاطلاع على المزيد من المقالات.

3. اختيار الكلمات المفتاحية واستخدامها بحكمة

قبل ان تبدء فى كتابة المقال يجب ان تختار الكلمات المفتاحية التى سوف تستخدمها، وقم بتضمينها فى العنوان و الوصف وداخل محتوي المقال وفى h1 و h2 الخ. يجب ان تحرص على عدم استخدام الكلمة المفتاحية بكثرة وبشكل ملحوظ، استخدمها بحكمة وعند الحاجة فقط. لا تكن كسول، قم بعمل تصنيفات داخل موقعك وصنف مقالاتك لان هذا يساعد محركات البحث على تحديد تخصص موقعك. اذا لم تكن تعرف اي كلمات تستخدمها فاليك هذه المواقع الرائعة wordtracker & Google Trends.

4. اجعل الروابط جزء من مقالك

عند اضافة رابط لمقال اخر فى مقالك الجديد فمن المهم جدا ن تجعلها جزء من مقالك بدلا من ان تقول “اضغط هنا”. اضافة روابط لمواقع موثوقة داخل مقالك واستخدامها كمصدر هو شئ مهم لانه يعطي ثقة ومصداقية لزوارك حول المعلومات التي تشاركها.

5. تحسين الصور لترتيب افضل فى نتائج البحث

استخدام الصور ذات صلة لا يجعل مقالك اكثر اثارة فقط بل قادر على تحسين ترتيبك فى نتائج البحث اذا كنت قادر على تحسين الصور من خلال تسمية الصور بالكلمة المفتاحية التى تستهدفها واضافة كود Alt الى جميع الصور. تأكد من ان تحسين حجم الصورة بقدر الامكان سيؤدي إلى تحسين وقت التحميل Load Time وذلك من خلال تصغير حجم الصورة دون التضحية بجودتها سيضمن لك نتائج جيدة. ويمكنك تحسين حجم الصورة من خلال اداة تحسين الصور.

6. اقرأ المقال قبل نشره

هذا امر لابد منه لجميع الكتاب، يجب ان تقرأ مقالك لكى تتأكد من انه خالى من الاخطاء الاملائية، وتتخيل نفسك مكان الزائر قبل استهداف الكلمات المفتاحية ماذا لو كنت مكانه وتريد البحث عن مالك فماذا ستكتب؟.

اخيراً

عصر الحيل الذي كان يستخدمه اصحاب المواقع للحصول على ترتيب فى جوجل قد انتهى منذ فترة طويلة. في الوقت الحالي، المحتوى الجيد سوف يعطيك فرص أكبر للحصول على ترتيب فى جوجل. وايضا المحتوى الجيد يجلب لك المزيد من المشاركات علي الفيسبوك وتويتر وعودة الزوار إلى موقعك مرة اخرى. و مات كاتس دائما يقول جملته الشهيرة “المحتوى هو الملك” .

الوسوم
اظهر المزيد

أمجد حمودة

إسمي أمجد حمودة . من فلسطين من قطاع غزة ، مهتم جداً بالووردبريس وأحرص على تقديم كل ما هو جديد هنا من خلال هذا المنبر المجاني لمساعدة زوار ورواد سكربت ووردبريس WordPress لمساعدتهم على إنشاء مدوناتهم وتقديمها بشكل لائق وجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق