الأخبار التقنية

ميزة Clear History القادمة ستتمكن من مراقبة ما تعرفه المواقع والتطبيقات عن حسابك على فيس بوك

كما تعلمون أن فيس بوك تجمع معلومات عن مستخدميها حتى وهم خارج موقعها وذلك عن طريق العديد من الأدوات مثل تسجيل الدخول بحساب فيس بوك أو أزرار الإعجاب وغيرها، لكن قريباً ستتمكن من معرفة تلك المعلومات التي تجمعها عنك أثناء نشاطك خارجها، وحتى حذف كل هذه المعلومات والسجلات بالتالي منع فيس بوك من الربط ما بين بيانات التصفح وحسابك الشخصي.

وعبر ميزة Clear History القادمة ستتمكن من مراقبة ما تعرفه المواقع والتطبيقات عن حسابك على فيس بوك وأيضاً التحكم بها ومنعها من مواصلة تتبع بياناتك الخاصة. كما أن الميزة ستحذف كل المعلومات التي تعرفها فيس بوك عنك أثناء استخدامك للموقع مثل الروابط والأزرار وكل شيء نقرت أو ضغطت عليه، المواقع التي زرتها وغيرها.

كما يتوفر في متصفحات الويب خاصية حذف ملفات الكوكيز ويمكنك استخدامها في أي وقت، أيضاَ ستفعل مع فيس بوك عبر الميزة القادمة لتمنعها من استخدام بياناتك خارجها في استهدافك بالإعلانات.

ويقول مارك زوكربيرغ أن تجربة استخدامك لفيس بوك ستصبح “أسوء” بعد حذف كل البيانات التي جمعها عنك، بشكل مشابه للتغيير الملحوظ بعد حذف ملفات الكوكيز من متصفح الويب حيث أنك بحاجة لإعادة تسجيل الدخول في المواقع وكذلك إجراء التعديلات والتفضيلات الخاصة بك.

لا موعد واضح لإطلاق الميزة التي بدأت فيس بوك بتطويرها الآن وعلى حد تعبيرها فإنها ستستغرق عدة أشهر، حتى ذلك الوقت لن تتمكن من حذف ما تعرفه عنك فيس بوك.

لكن السؤال، ماذا لو احتفظت فيس بوك بنسخة احتياطية سرية بعد حذف السجلات؟ حينها ستواجه معركة قضائية لا تنتهي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق