الأخبار التقنية

سامسونج تطلق مع هواتفها ايموجي بتقنيات الواقع المُعزز AR Emoj

أطلقت سامسونج مع هوتفها الرائدة الأخيرة ايموجي بتقنيات الواقع المُعزز “AR Emoji”، وبشكل شبيه لما فعلته آبل قبلها مع “Animoji” وهو ما جعل الجميع يتحدث عن تقليد سامسونج لآبل فقط، لكن الأمر يبدو أنه أبعد من ذلك مع براءة اختراع الشركة الكورية.

حيث سجلت الشركة براءة اختراع يقوم عملها على اجراء محادثات فيديو كاملة باستخدام الايموجي بتقنية الواقع المُعزز، أي أن المُستخدمين سيتمكنون من إجراء الاتصال وظهور الشكل الخاص بالايموجي بشكلٍ كامل بناءً على الشخصية الحقيقية. أي أن الأمر سيحتاج مُعالجة خارقة السُرعة للبيانات ليتم تحويل ملامح الشخص لايموجي ومن ثم ارسالها في أجزاء من الثانية.

وتعمل تقنية الواقع المُعزز في هواتف جالاكسي على تحويل ملامح الشخص لمُجسم ثلاثي الأبعاد مبنى على تفاصيل الوجه التي يتم أخذها من حساسات موجودة في الكاميرا، وهو نفس الشيء الموجود مع هواتف آيفون الأخيرة.

لكن سامسونج تُحاول الدخول في هذا المجال بعيداً عن مُجرد بناء الايموجي بشكل عادي، حيث تعمل على تحويل محادثات الفيديو بشكل كامل إلى تقنية الواقع المُعزز، والتي من خلالها ستحتاج تطوير تقنيات كبيرة لتسريع الاتصال ومعالجة البيانات حتى تنجح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
WhatsApp chat