الأخبار التقنية

خدمة الدفع Google Pay أصبحت الآن متاحة عبر أجهزة سطح المكتب وكذلك نظام التشغيل iOS.

لم تمض أربعة أشهر على إطلاق خدمة الدفع Google Pay حتى بدأت قوقل بإتاحتها على منصات جديدة لتشمل أكثر من هواتف أندرويد، حيث أصبحت الآن متاحة عبر أجهزة سطح المكتب وكذلك نظام التشغيل iOS.

وكانت الخدمة في البداية لا تعمل سوى من متصفح كروم، لكنها الآن توسعت لتدعم فايرفوكس وسفاري أيضاً.

تقوم الخدمة تلقائياً بمزامنة البطاقات التي أضفتها فيها لتظهر لك على المنصات الجديدة طالما أنك متصل بنفس حساب قوقل.

بهذه الطريقة يمكنك الدفع عبر الخدمة في المتاجر الإلكترونية من أي جهاز دخلت طالما أنه يدعم خدمة Google Pay

وستضيف قوقل ميزة جديدة خاصة بمتصفح كروم تعمل على الإدخال التلقائي الآلي لبيانات الدفع والشحن وباقي المعلومات إن كنت تعمل من متصفح كروم.

وتسمح خدمة Google Pay ليس فقط بدفع قيمة المشتريات، بل أيضاً إرسال واستلام الأموال بواسطة حساب باي بال أو البطاقات الائتمانية. وإن أضعت بطاقتك وتنتظر وصول البديل من البنك لإدخاله ضمن الخدمة، فإن قوقل ستريحك من هذا العناء حيث أنها تقوم بتحديث معلومات البطاقة تلقائياً، وكذلك الأمر عندما تنتهي البطاقة ويتم إصدار واحدة جديدة فإنه يتم تحديثها بدون أي تدخل منك.

وتدعم الخدمة حالياً 20 دولة وتسعى بهذا التوسع في دعم المنصات لزيادة عدد مستخدميها في هذه الدول على أمل منافسة خدمة آبل التي أيضاً تدعم منصة سطح المكتب. وتقدم قوقل بعض المكافآت لتشجيع استخدامها مثل رصيد مجاني ضمن متجر قوقل بلاي.

بالطبع الصعوبة الأكبر أمام انتشار خدمة قوقل هي أن تقوم المتاجر الإلكترونية بتوفير زر الشراء عبرها، وهنا تحتاج قوقل إقناع آلاف المتاجر بفعل ذلك، ولن تدعم المتاجر هذه القناة بالدفع مالم يكن هناك عدد كافي من المشترين، إنها حلقة مفرغة من جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق