منوعات

تعرفوا على ماذا يفعل السكر بأطفالنا

هذا ما يفعله تناول السكر في أطفالك

تعرفوا على ماذا يفعل السكر بأطفالنا

هذا ما يفعله تناول السكر في أطفالك

 

طالبت دراسة حديثة الأباء بتقليل كمية السكر التى يتناولها أطفالهما بحيث لا تزيد عن 6 ملاعق يوميا وهذه الكمية تعادل نصف الموجودة بعلبة المياه الغازية.
وتحتوي علبة المياه الغازية على سبيل المثال، على نحو 10 ملاعق سكر، كذلك حذرت الدراسة من إضافة أى سكر لوجبات الأطفال أقل من سنتين وإستبداله بالعسل.
وتوازي 6 ملاعق من السكر 100 سعر حرارى والتي تعد كمية ضخمة من السعرات الحرارية الضارة للأطفال بهذه المرحلة العمرية لذلك ينصح المعهد القومى للصحة ببريطانيا بالسماح للأطفال من عمر 4 إلى 8 سنوات بـ3 ملاعق سكر فقط ومن 8 سنوات وحتى 12 سنة 8 ملاعق سكر يومياً.
وقالت الطبيبة مريم فوس، أخصائية الأطفال: “الإسراف فى تناول الأطعمة والمشروبات التى تحتوي على كمية كبيرة من السكر تكبح رغبة الأطفال في تناول الأطعمة الصحية كالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة”.
وأضافت “يجب ألا تزيد كمية المياه الغازية للأطفال عن علبة واحدة في الأسبوع، كما أنه بسبب نقص الأبحاث عن مدى أضرار السكر الدايت، يفضل استبدال السكر العادى والدايت بالمحليات الطبيعية كالفواكه الطازجة والعسل”.
وأكد البحث الذي أشرف عليه نخبة من كبار الخبراء والمبني على دراسة شاملة عن تأثير السكر على صحة الأطفال أن كمية السعرات الحرارية المسموح بها للأطفال فى سن الثانية يجب ألا تتجاوز 1000 سعر حرارىي خلال اليوم، بينما ينصح بألا تزيد هذه الكمية بالنسبة للفتيات فى سن 14 إلى 18 عن 2400 سعر حرارى وللفتيان فى نفس المرحلة عن 3400 سعر حرارى.
الوسوم
اظهر المزيد

أمجد حمودة

إسمي أمجد حمودة . من فلسطين من قطاع غزة ، مهتم جداً بالووردبريس وأحرص على تقديم كل ما هو جديد هنا من خلال هذا المنبر المجاني لمساعدة زوار ورواد سكربت ووردبريس WordPress لمساعدتهم على إنشاء مدوناتهم وتقديمها بشكل لائق وجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق