الأخبار التقنية

تحديث رئيسي لنظام التشغيل ويندوز10

خامس تحديث رئيسي لنظام التشغيل ويندوز 10 سيصل نهاية الشهر الجاري أي يوم الأثنين المقبل والذي سيكون اسمه الرمزي Windows 10 April 2018.

التحديث الكبير القادم يحمل رقم الإنشاء 17134 وتسميته بهذا الشكل يعني أن الشركة ستعتمد اسلوب جديد في تسمية التحديثات وهو اضافة اسم الشهر والعام الذي يصدر فيه.

وهذا التحديث متاح مجاناً للمستخدمين وسيصل خلال العام الجاري تحديثين إضافيين مجانيين.

وحتى الآن أطلقت مايكروسوفت أربعة تحديثات رئيسية لنظام ويندوز 10 وهي November Update, Anniversary Update, Creators Update, و Fall Creators Update. وكما تلاحظون التحديث الخامس القادم سينتهج اسلوب التسمية الجديد.

وبالنظر لأبرز المزايا الجديدة في هذا التحديث ميزة الخط الزمني Timeline والتي كان من المتوقع إطلاقه في التحديث السابق. هذه الميزة تسمح للمستخدم البحث في كل الأنشطة التي قام بها على الكمبيوتر خلال 30 يوم ماضي. وتتضمن المعلومات التي ستظهر الملفات والتطبيقات والمواقع التي عمل عليها. وأيضاً يمكن معرفة ما الذي كان يقوم به على هاتفه الذكي سواء كان أندرويد أو آيفون. وكل شيء تتم مزامنته عبر حساب مايكروسوفت وباستخدام متصفح إيدج أو أوفيس 365.

الميزة الأخرى مساعد التركيز Focus Assist والتي تسمح عند تشغيلها بالتخلص من تشويش الإشعارات الواردة من الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني وغيرها. يمكن تفعيله يدوياً أو تحديد موعد معين خلال اليوم، كما يمكن وضع الاستثناءات لبعض الأشخاص، وبعد إيقاف تفعيله يظهر لك ملخص لكل شيء فاتك.

أما متصفح Edge أيضاً حصل على مزايا جديدة مثل أيقونة للصوت لكتم أو إيقاف كتم الصوت من أي تبويب معين. وكذلك هناك واجهة قراءة الكتب الإلكترونية على كامل الشاشة، الإدخال التلقائي لبيانات الدفع الإلكتروني، خيارات طباعة أسهل وزر لتصحيح القواعد أثناء الكتابة.

وفق آخر إحصائية متاحة قبل خمسة أشهر من الآن كان هناك 600 مليون مستخدم نشط لويندوز 10، ومع هذا التحديث من المتوقع أن يعود للنمو بشكل أفضل وبالطبع يمكن القول الآن أن الرقم يدور حوالي 700 مليون مستخدم نشط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق