الأخبار التقنية

آبل تخطط لاستخدام معيار جديد من منفذ USB-C في هواتف آيفون الجديدة

كشف تقرير جديد أن آبل تخطط لاستخدام معيار جديد من منفذ USB-C في هواتف آيفون الجديدة التي ستطلقها هذا العام في الشاحن الملحق بالهاتف ضمن نفس الصندوق حيث يدعم شحن سريع بقدرة 18 واط.

والشاحن الحالي الذي تقدمه آبل مع هواتف آيفون الجديدة مثل آيفون إكس و 8 يأتي بقدرة 5 واط مع تحويلة USB-A to Lightning بالرغم من أنها تدعم معيار الشحن السريع وهو ما كان يدفع المستخدمين للجوء إلى شراء شواحن إضافية وتكبد مصاريف أخرى للإستفادة من الشحن السريع.

لكن بحسب التسريبات الجديدة فإن الشاحن الجديد يحمل تصميم خارجي مختلف ويدعم منفذ USB-C بالتالي القدرة على تزويد الطاقة بمستوى أعلى بكثير يصل حتى 18 واط، بالتالي يجب أن يكون الكبل الجديد من نوع USB-C to Lightning

وكانت آبل قد وفرت مجموعة إكسسوارات باهظة للحصول على الشحن السريع مثل شراء شاحن خاص يدعم USB-C بقدرة 29 واط وبسعر 49 دولار مع كبل USB-C to Lightning والذي سعره لا يقل عن 29 دولار وتتوفر خيارات أكبر حسب النوعية والطول حتى 80 دولار.

بالتالي لو وفرت آبل هذه السنة شاحن سريع مع الآيفون فإنها ستوفر على المستخدم دفع ما لايقل عن 80 دولار لشراء إكسسوارات خارجية جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق